الأربعاء , 23 أغسطس 2017
الرئيسية / ثقافة ومعرفة / 10 رسائل مهمة من كلبك إليك.. لم تنصت لها من قبل!
10 رسائل مهمة من كلبك إليك.. لم تنصت لها من قبل!

10 رسائل مهمة من كلبك إليك.. لم تنصت لها من قبل!

البعض يحبون كلابهم كما لو كانوا يحبون أطفالهم بالفعل؛ هذا هو ما اكتشفته بعض الدراسات بالآونة الأخيرة، كما أثبتت أيضاً أنه عند نظر أحد الأشخاص و تحديقه مباشرة داخل أعين حيوانه الأليف من فصيلة الكلاب يتولد هرمون Oxytocin.

هذا الهرمون هو نفسه الذي يتولد عند الشعور بحالة حب غير مشروطة مثل حبك لأطفالك أو حب الأم لأبنائها بشكل عام، حيث يعتبر هذا الهرمون مسئول بشكل ما عن توليد مشاعر الأمن والأمان و الشعور بالحماية في نفس الوقت لذلك نجد الكثير من الأشخاص في حالة حب غير مفهمومة مع كلابهم.

تُعد الكلاب حيوانات لطيفة، خاصة وأن تم تدريبها بشكل معين. ويقوم البعض بتربيتها لأسباب مختلفة، ما فقط للشعور بالصحبة والونس أو للحماية من السرقة أو للتعرف على الأنشطة المشبوهة للبعض كما في حالات الشرطة؛ لكن هناك بعض السلوكيات التي يقوم بها الكلاب قد تكون غير مفهومة بالنسبة لك في حين أن وراءها رسالة مهمة من كلبك إليك.

1 – الحيوانات ليس لديها الكثير لتفعله

10 رسائل مهمة من كلبك إليك.. لم تنصت لها من قبل!

في حال كنت ترى بعض السلوكيات المشاغبة من قبل كلبك، فهذا ينم عن ملل أو عدم شعور بالونس؛ خاصة الكلاب عندما تتركها فترة كبيرة في المنزل وحيدة، فإنها لن تجد شيئاً لفعله سوى المشاغبة.

لذلك لابد من توجيه سلوك الكلاب خطوة بخطوة وتدريبهم على بعض الأنشطة ليفعلها في غيابك. كما يجب عدم ترك الكلب مع أي حيوان أليف آخر مثل القطط على سبيل المثال، لأن الكلاب تشاغب أحياناً من خلال مطاردتها للقطط أو إصابتها بأذى، ليس فقط بدافع الغريزة وإنما بدافع الملل وعدم الاهتمام منك.

انظر أيضا

7 معلومات قد لا تعرفها عن الكلب “أوفى الحيوانات”

7 معلومات قد لا تعرفها عن الكلب “أوفى الحيوانات”

“الكلب أوفى الحيوانات”.. نعم، إنها معلومة حقيقية من الممكن أن يكون الجميع قد سمعها من …