الأربعاء , 23 أغسطس 2017
الرئيسية / أخبار التقنية / كيف تنقذ الهاتف الغارق بعد وقوعه في الماء؟
كيف تنقذ الهاتف الغارق بعد وقوعه في الماء؟

كيف تنقذ الهاتف الغارق بعد وقوعه في الماء؟

عند وقوع الهاتف في الماء، دائماً ما يشعر الشخص باليأس وأن هاتقه قد تلف، أو يقوم باللجوء لأساليب خاطئة لتصليحه آملاً في إصلاح الهاتف، دون تفكير فيما إذا كان ما يفعله صحيح وسيزيل الماء أم سيزيد من المشكلة.

في هذا المقال، ما يجب أن تفعله تحديداً عند ابتلال هاتفك بالماء، فإذا كان لديك هاتف كذلك الآن يجب الإسراع في تنفيذ الخطوات، وإن لم تكن متعرض للموقف الآن فعليك أن تعرف تلك الخطوات، لأنها ربما تفيدك أو تفيد أحد من حولك يوما ما.

لا تستهتر وقم باستخراجه من الماء سريعاً

كلما طال وقت الهاتف في الماء كلما ستقوم الماء يالسريان داخله وتصعب عملية إصلاحه إن كانت جائزة، لذا عندما يقع هاتفك في الماء عليك استخراجه سريعاً جداً ودون تفكير.

ويعتبر استخراج الهاتف من الماء سريعاً أحد أهم الخطوات التي يمكن أن تفعلها لإنقاذ هاتفك، لذا لا يجب الاستهتار بها.

أخطاء لا تقع فيها

أكبر خطأ يقوم الشخص بارتكابه بعد نزع الهاتف من الماء هو القيام بتشغيله، هذا هو الخطأ القاتل الذي لا يجب أن تفعله، فقط اتركه دون تشغيل الان واستمر في متابعة الخطوات.

أيضا، لا تقوم بالضغط على أي زر، ولا تقوم بهزه أو طرقه. أيضاً من الأشياء التي لا يجب فعلها هي وضعه في مجفف أو استخدام أي جهاز في محاولة لتجفيفه، فكل هذه الأشياء ربما تتسبب في تلفه دون أن يكون قد تلف.

تجهيز الهاتف لعملية التجفيف

للتجهيز لعملية التجفيف عليك نزع كل كا يمكن نزعه من الهاتف سواء بطاقة ذاكرة أو بطاقة SIM وأيضاً البطارية إذا أمكن ذلك، بعض الهواتف لا تسمح بنزع البطارية وليس هناك شيئا يمكنك فعله حيال ذلك.

قم بنزع الغطاء الخلفي للهاتف إن أمكن أيضا وتنشيفه بمنديل أو بمنشفة برفق، ويمكنك استخدام مكنسة لشفط الماء ولكن إذا كنت متأكد من عدم شفط أي جزء صغير.

تجفيف الهاتف بالشكل الصحيح

بعد فعل كل هذا سريعاً، عليك أن تدفن الهاتف بداخل أرز من كل الجوانب. ويمكنك فعل ذلك حتى الحصول على أرز مخصص لذلك من أحد المحلات. ولكن لا تنسى أن الوقت عامل هام، لذا ضعه في الأرز العادي أولاً ثم فكر في شراء أرز مخصص.

اترك الهاتف في الأرز ليومين أو أكثر ثم قم بتجربته. إذا قام الهاتف بالعمل بشكل طبيعي فقد تم تصليحه، قم بتجربة كل خواصه، وفي حالة لاحظت أي شيء لا يعمل بشكل طبيعي مثل السماعة، وراقب أيضا رد فعل الشاشة.

ربما تكون قد تلفت البطارية

في حالة عدم عمل الهاتف عندما تقوم بإخراجه من الأرز فهذا لا يعني بالتأكيد أن الهاتف قد تلف، فربما قد تلفت البطارية، لذا عليك تجربة بطارية أخرى لتعرف إن كان العيب في البطارية وشراء بطارية أخرى في حالة كان الأمر كذلك.

عبارة مضاد للماء لها أوجه عدة

عندما يتم الترويج للهاتف على أنه مضاد للماء فهذا لا يعني أنه مضاد لها في كل الأحوال، عمق المياة ومدة وجوده بها، ونقاء المياة، كل هذه عوامل يتم احتسابها مع عبارة مضاد للماء.

أيضاً بعض الهواتف لها الكثير من المشاكل مع مجرد تعرضها للماء رغم أنها من المفترض مضادة للماء، لذا يجب وضع تجارب الآخزين في الإعتبار قبل القدوم على وضع هاتف في الماء.

انظر أيضا

أفضل تطبيقات أندرويد للوصفات والطهي

أفضل تطبيقات أندرويد للوصفات والطهي

ليست النساء فقط، بل كل من هو مهتم بتذوق أو طهي وجبات جديدة في المنزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *