أخبار التقنية

أهم ما ينبغي معرفته عند عمل روت للأندرويد

عند عمل روت للاندرويد، يفقد النظام قدرته على السيطرة على الجهاز وتحديد ما هو المتاح والممنوع الوصول إليه، وهذا يزيد من الخطورة على الجهاز، بينما يمكنه من تشغيل تطبيقات لا يمكن تشغيلها بدونه.

ورغم سهولة هذه العملية إلا أن هناك الكثير من المعلومات التي من الممكن أن تعرفها حولها، سواء من جانب حماية الجهاز أو تحقيق الفائدة القصوى بعد عمل الروت.

في هذا المقال نستعرض نقاط هامة تغطي كل ما تحتاج أن تلم به.

الحماية لها أكثر من جانب

لحماية هاتفك بعد أن تقوم بالروت، عليك لأن تفعل عدة أشياء أهمها أن لا تتسرع وتنزل الكثير من التطبيقات غير المعروفة ومجهولة المصدر، لأن هذا هو الخطر الأكبر لما يمكن أن تفعله في الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك عليك تنزل أنتي فايرس للكشف عن الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، وبرنامج حائط ناري لمنع أي إتصال غير مرغوب به، ومن هذه البرامج برنامج AFWall+.

أيضاً يمكنك الإستعانة بأحد برامج تنظيف النظام من وقت إلى آخر للاطمئنان، ومنهم CM Security وClean Master. ومن أهم الأشياء التي يجب أن تأخذ حذرك منها هي صلاحيات البرامج.

تغيير الواجهة عن طريق روم معدل

أحد المميزات التي يتطلع لها المستخدمين بعد القيام يعمل روت لهواتفهم هي تغيير الواجهة بشكل كامل عن طريق روم معدل. ولا يوجد عدد محدد منهم فهم كثيرون بالكثير من التعديلات والمزايا لكل منهم، وأحد أشهرهم هو Cyanogen Mod.

تسريع الهاتف وتحسين أدائه

بعض من يقومون بعمل روت يقومون به من أجل شيء واحد فقط، وهو تسريع الهاتف. وهناك الكثير من البرامج التي تقوم بتسريع الهاتف بالفعل ولا يمكن استخدامها إلا بعد عمل روت للهاتف. ومن أفضل هذه البرامج Greenify والذي يقوم على تسريع الهاتف عن طريق إيقاف عمليات البرامج في الخلفية، ولا تقلق بشأن البرامح الهامة فيمكنك استثنائها بسهولة.

ورغم وجود الكثير من البرامج، فإن Greenify هو أحد أفضلهم وأشهرهم أيضا، فيتميز بسهولته وواجهته الجيدة. وأحد مميزاته أيضاً أنه لا يقوم بإيقاف التطبيقات تماما مثل بعض البرامج، فسيكون بمقدرت تشغيل التطبيق الذي تريده وقتما أردت.

استعادة الملفات المحذوفة

أحد مميزات الروت أنه يمكنك من استخدام تطبيقات قادرة على استعادة ملفات تم حذفها، فمن منا لم يحذف ملفا بالخطأ وندم على ذلك؟ ومن التطبيقات التي تقوم بالعملية التطبيق الشهير Dumpster والذي يؤدي أفضل مع الروت، إلا أن بعض الأدوات الأخرى تتطلب روت للعمل. وأيضا تطبيق ES Files Explorer هو أحد الحلول الممتازة.

هناك أيضا الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن فعلها بعد عمل روت، بعضها يمكن طرحه وبعضها لا يجب نشره لما يشكله من خطورة. ولكن تلك النقاط التي ذكرناها للأعلى هي أكبر استفادات من الروت.

الوسوم
إغلاق