السبت , 21 أكتوبر 2017
no
الرئيسية / فوائد / 7 أغذية تحتوي على تأثير الحبوب المنومة

7 أغذية تحتوي على تأثير الحبوب المنومة

شارك هذا المحتوى مع أصدقائك

مع الشعور بالأرق ليلا، وصعوبة التعمق في النوم، يلجأ البعض للحصول على الحبوب المنومة فورا، دون أن يدرك وجود بعض الحبوب المنومة الطبيعية، والمقصود بها عدد لا بأس به من الأطعمة والمشروبات، ستسهل النوم بصورة ملحوظة وفي أسرع وقت ممكن، كما نوضح الآن.

اللبن الدافئ

تناول كوبا من اللبن الدافئ قبل الذهاب للنوم بوقت بسيط، سيكون له مفعول السحر، بما يحتوي عليه من الكالسيوم المساعد على استرخاء العضلات، وكذلك الأحماض الأمينية مثل التريبتوفان، التي تزيد من إفراز هرمون السيروتونين، المعروف بقدرته على منح الهدوء وتقليل التوتر قبل وأثناء النوم.

الجبن

يحتوي الجبن على نسب مرتفعة من الكالسيوم، ما يقلل توتر العضلات، بالإضافة إلى ضبط إفراز الجسم من الميلاتونين، لذا يصبح الجسم أكثر وعيا بما يتعلق بتوقيتات النوم والاستيقاظ.

الموز

يعد الموز غنيا بكل من البوتاسيوم والماغنيسيوم، وهي المعادن المعروفة بأنها تحسن النوم وتعمل على استرخاء العضلات، علاوة على احتواء تلك الفاكهة على أحماض أمينية كالتريبتوفان، مثلها مثل اللبن. لذلك ينصح بتناول الموز قبل النوم بساعة أو ساعتين من أجل حصد أفضل النتائج المرجوة.

العسل

ملعقة واحدة من العسل لها تأثير واضح على من يعاني من مشكلات بالنوم، فهو قادر على رفع نسب الانسولين بدرجات مناسبة، بما يشمل من سكريات، ما يؤدي إلى دخول التريبتوفان إلى المخ بسهولة شديدة، فيصبح النوم المريح أمر أكثر بساطة من ذي قبل.

الأسماك

تعمل الأسماك، مثل السلمون والتونة وسمك الهلبوت تحديدا، على منح الجسم بفيتامين B6، المؤثر جدا من ناحية إفراز هرمون الميلاتونين، والمساعد على ضبط توقيتات الجسم، مما ينتج عنه منحه عدد ساعات كافية من النوم.

اللوز

يساهم اللوز في تعزيز نشاط المخ، وتقوية العظام، وكذلك على تقليل نسب الكوليسترول السيء بالجسم، إضافة إلى أنه غذاء غني بالماغنيسيوم الذي يزيد من الاسترخاء كثيرا.

الخس الروماني

يعد هذا النوع من الخس تحديدا الأفضل عندما يتعلق الأمر بالنوم الهادئ، إذ يحتوي على سائل يدعى lactucarium، قادر على تحسين النوم، ومد الجسم بالراحة التي يحتاجها، إضافة إلى أنه يعمل على تخليصه من الآلام المزعجة التي تتسبب في عدم انتظام النوم أحيانا.