السبت , 21 أكتوبر 2017
no
الرئيسية / فوائد / 7 فوائد ستقنعك بركوب الدراجة يوميا
7 فوائد ستقنعك بركوب الدراجة يوميا
طبقا لدراسات طبية.. 7 فوائد ستقنعك بركوب الدراجة يوميا

7 فوائد ستقنعك بركوب الدراجة يوميا

شارك هذا المحتوى مع أصدقائك

اعتاد الناس ركوب الدراجات كرياضة ترفيهية وحسب، في المصايف أو بالنوادي، ولكن ما أكدته دراسات طبية عدة، قد يقنع البعض منهم باستخدام الدراجة بصورة شبه يومية، حتى يتمتعون بتلك الفوائد الرائعة جدا لهذه الرياضة.

العقل

أكدت دراسة تعود إلى عام 2007، أن ممارسة رياضة الدراجات تحسن من حالة العقل، وتحد من الإصابة بالزهايمر في سن مبكر، كذلك فقد أوضحت دراسة طبية أخرى أن ركوب الأطفال للدراجات يمنع تعرضهم لمشكلات صحية مثل قصور الانتباه وفرط الحركة أو النشاط.

القضاء على الآلام

أفادت دراسة حديثة بأن ركوب الدراجات من جانب كبار السن يساعد كثيرا على علاج آلام الركبة، والعمود الفقري لديهم، إذ ثبت أن ممارسة تلك الرياضة ولو لدقائق قليلة يمنحهم فوائد صحية عظيمة جدا.

القلب

وفقا لبحث علمي حديث، فإن ممارسة رياضة الدراجات بصورة يومية، قد قللت من فرص التعرض لارتفاع في ضغط الدم، بنسبة تصل إلى 31%، ما يحافظ على صحة القلب بوضوح.

إنقاص الوزن

لا تعد تلك الفائدة مفاجئة لأي شخص بالتأكيد، فتلك الرياضة المسلية قادرة على إنقاص الوزن بكفاءة، فقط كل المطلوب هو الممارسة بشكل مستمر، وإدخال بعض التنظيم على الوجبات اليومية.

السرطان

أمور مثل ممارسة الرياضة يوميا، والحصول على وجبات صحية، من شأنها أن تقلل بلا شك من فرص الإصابة بالسرطان، فطبقا لما جاء بدراسة تابعة لمنظمة الطب الأمريكية، فإن ممارسة رياضة الدراجات أو أي رياضة أخرى باستمرار، تجعل فرص الإصابة بسرطان الرئة، والقولون، طفيفة جدا، خاصة ما بين الرجال في منتصف العمر.

الصحة النفسية

تمنح الرياضة بشكل عام شعورا بالرضا وصفاء الذهن، فما بالك لو كانت رياضة ممتعة مثل ركوب الدراجات، بالطبع حينها ستزيد إفرازات هرمونات السعادة كالسيروتونين، في الوقت الذي ستتراجع فيه إفرازات هرمونات التوتر والقلق بصورة كبيرة.

إطالة العمر

أشارت دراسة فرنسية إلى أن معدل أعمار من يمارسون تلك الرياضة يتجاوز أحيانا الـ 81، في مقابل 73 عاما لمن لا يلجأون لممارستها، ما يجب أن يحفز كبار السن على السعى لممارسة تلك الرياضة المسلية، أكثر من مرة في الأسبوع لو أمكن.