آفات النباتات المنزلية وطرق مواجهتها

يشعر الكبار والصغار بالسعادة عند المرور بتجربة إحضار بعض النباتات للاحتفاظ بها في المنزل، إلا أن تلك الفرحة تختفي سريعا في حال تعرض النباتات للآفات الضارة، والتي تكشف عنها علامات التلف والبقع على النبات، لذا نكشف الآن عن مجموعة من أشهر آفات النباتات المنزلية إضافة إلى طرق التعامل معها بالشكل الأمثل.

المن

آفات النباتات المنزلية وطرق مواجهتها

هي آفات النباتات المنزلية المعروفة أيضا باسم قملة النبات، والتي يمكننا اكتشافها عند ملاحظة وجود بقع صغيرة متناثرة على النباتات الخاصة بنا، فيما تعمل تلك الآفات المقيتة سهلة الاختباء على امتصاص العصارة من الجذع والأوراق، لإضعاف النبات في أسرع وقت ممكن.

ينصح للتخلص من تلك الآفات برش النبات بالصابون المضاد للحشرات وزيت النيم، مع الوضع في الاعتبار أن فرك النبات بالكحول يعد قادرا على قتل تلك الآفات المزعجة، وخاصة إن كان جو الغرفة مهيئا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status