آلام الكعب.. كيفية علاجها في المنزل

تحتوي القدم والكاحل على نحو 33 مفصلا و26 عظمة وأكثر من 100 وتر، فيما يعد الكعب هو العظمة الأكبر حجما في تلك المنطقة، لذا تعني المعاناة من آلام الكعب تضرر القدم بأكملها، ما يحتاج لبعض العلاجات التي نوضحها الآن.

علاجات موضعية

هي النوعية الأولى من العلاجات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل حل أزمة آلام الكعب عند الاستيقاظ أو عقب ممارسة الرياضة على سبيل المثال، حيث يتمثل أول تلك العلاجات في الثلج، فقط ينصح بوضع بعض المكعبات الثلجية بداخل منشفة على الكعب المتألم، من أجل علاج الالتهابات التي أصابته، مع الوضع في الاعتبار أن مشكلات الشوكة العظمية والتهابات اللفافة الأخمصية لا يمكن مداواتها بشكل كامل عبر الثلج، بل تحتاج لزيارة الأطباء المختصين لعلاجها.

العلاج الثاني لآلام الكعب يتمثل في استخدام كبريتات المغنيسيوم المعروف باسم الملح الإنجليزي، حيث نحتاج لغمره بداخل حوض توضع فيه القدم لبعض الوقت، أو من الوارد أن نضع زيت بذر الكتان على قطعة قطنية قبل تركها على الكعب المتألم لبعض من الوقت.

حيل أخرى

يمكننا الاعتماد على حيل أخرى جانبية من أجل علاج آلام الكعب، حيث نحتاج إلى زجاجة من المياه، لنقوم بوضعها في البداية بداخل مجمد الثلاجة، قبل لفها بواسطة منشفة، ثم نقوم بالضغط عليها بالقدم المتألمة ببساطة من أجل تحريكها لمدة 5 دقائق، كفيلة بأن تقلل من آلام الكعب المزعجة.

كذلك يعد التدليك من الوسائل القادرة على تخفيف آلام الكعب ولو بصورة مؤقتة، عبر إراحة العضلات وتخفيف الضغط وتحسين الدورة الدموية، فقط نحتاج إلى الاستعانة بأحد أنواع الزيوت المفضلة لتدليك الكعب بعد ممارسة الرياضة أو قبل الذهاب للركض أو حتى قبل الذهاب للفراش، وهي الزيوت مثل زيت الزيتون وجوز الهند والخردل والسمسم.

العلاج الأخير لأزمة آلام الكعب، هو ممارسة تمارين رياضية، من أجل مد الأوتار والعضلات بالقوة والمرونة، التي تخفف من الأوجاع في غضون فترات ليست بالطويلة، من هنا ينصح بإجراء تمرين الاستناد على الحائط، والمتمثل في الوقوف أمام الحائط والضغط عليها بواسطة اليدين، مع ثني الجسم للخلف بحيث تكون هناك قدم متقدمة وأخرى في الخلف ترتكز على الكعب لمدة تصل إلى 30 ثانية.

في النهاية، ينصح مع عدم اختفاء آلام الكعب لمدة تزيد عن الأسبوعين بعد الحصول على الراحة وتجربة العلاجات المنزلية، بزيارة الأطباء المتخصصين لسرعة إيجاد حل مثالي للأزمة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status