فوائد

تقليل الضغط .. و8 فوائد للنوم بجوار شرائح الليمون

في الليمون فوائد عدة لمن يدركها، بخلاف أدواره المتعارف عليها، والتي تتمثل أبرزها في عصيره الطازج والمنعش أو رائحته العطرة، وذلك كونه يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية والفوائد الصحية، والتي تزيد فعاليتها عند وضع شرائح الليمون بجانب السرير في غرفة النوم.

ويعدد موقع «قل ودل» فوائد الليمون الصحية ما إذ تم وضعه بجانب السرير في غرفة النوم.

وفي هذا التقرير تتعدد فوائد الليمون القيمة، بخلاف المتعارف عليه من استخدامه كمادة مضافة للطعام تغير مذاقه، أو عصره على كوب من الشاي الساخن، أو مزجه مع الماء الساخن لعلاج بعض الأمراض الصدرية،  أو المار البارد لصنع عصير الليمون الطازج.

فوائد النوم بجوار شرائح الليمون

مضاد للجراثيم

تحتوي رائحة الليمون على خصائص مضادة للجراثيم، وتساهم بشكل كبير على التخلص من اضطرابات النوم، خاصة في حالة الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو احتقان الأنف، أو عدم القدرة على الاسترخاء، دون الحاجة لتناول المهدئات.

مهديء طبيعي

أكد الخبراء أن رائحة الليمون تعمل كمهدىء طبيعي، وذلك لدوره في تخفف من أعراض التوتر، وتلعب دورا في شعور الشخص بالراحة، فضلا عن التقليل من الإحساس الدائم بالضغط، الأمر الذي يسهم بشكل ولو بسيط في النعاس وبالتالي الدخول في تجربة نوم هادىء.

شرائح الليمون
شرائح الليمون

تقليل ضغط الدم

كما أكدت الدراسات، أن وضع تلك الشرائح بجانب السرير تساعد على تقليل ضغط الدم لمن يعانون من ارتفاع في ضغط الدم بشكل دائم.

شرائح الليمون
شرائح الليمون

طرد الحشرات

يعمل كطارد للحشرات المسببة للإزعاج أثناء النوم مثل النمل والذباب، ما إذ تم المواظبة على وضع شرائح الليمون بغرفة النوم باستمرار، وذلك لقدرة رائحة تلك الشرائح بسبب ما تحتويه رائحته على الحمضيات التي تفسد مسار النمل مما يدفعهم إلى المغادرة والامتناع عن الدخول إلى الغرفة.

هرمون السعادة

تعزز شرائح الليمون بجوار السرير، من هرمون السعادة، حيث ترفع بدورها من مستويات هرمون السيروتونين المسئول عن السعادة بالجسم، مما يجعل الأشخاص المواظبين على وضع شرائح الليمون، يستيقظون من النوم في قمة النشاط والحيوية.

شرائح الليمون
شرائح الليمون

تجديد هواء الغرفة

 يعمل الليمون على تجديد هواء الغرفة، وتحافظ رائحته على نقاء الهواء في الأماكن المغلقة، مما يضمن التمتع بجو صحي أثناء النوم، كما يعطر الهواء دون استخدام للمواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تفسد من نظام وآلية الغدد الصماء و تسبب المشاكل في الجهاز التنفسي و الجلد.

الوقاية من السرطان

يمنع الليمونين الموجود في الليمون، من نمو السرطان في الثدي و الكبد، بحيث تستجيب مستقبلات الرائحة في خلايا الكبد وتقليل نمو الخلايا السرطانية عن طريق زيادة تركيز الكالسيوم داخل تلك الخلايا، وذلك لأن الليمونين قادر على الذوبان في الدهون، كذوبانه في الأنسجة الدهنية مثل أنسجة الثدي.

شرائح الليمون
شرائح الليمون

مضاد للالتهابات

يحتوي الليمون على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن استخدام خصائصه كأداة فعالة لتخفيف الآلام وقتل البكتيريا التي تسبب عدوى العنقوديات والالتهاب الرئوي، و يمنع نموها كما يمنعها من التمسك بالأسطح.

الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى