أبرزهم مانديلا وآينشتاين.. 10 شخصيات غيرت وجه التاريخ

هناك شخصيات غيرت العالم وأحدثت فرقًا ملحوظًا على مر التاريخ، حيث أثروا على العالم بطريقة إيجابية في كل من المجالات السياسية والعلوم والدين والحياة الإنسانية والثقافة، فسوف نعرض لكم أبرز الشخصيات التي حفرت اسمها في تاريخ الإنسانية، في القائمة الآتية.

شخصيات غيرت العالم

أبراهام لينكولن (1809–1865)

شخصيات غيرت العالم أبراهام لينكولين
شخصيات غيرت العالم أبراهام لينكولين

تخطى “أبراهام لينكولن” العديد من النكسات ليصبح الرئيس الأمريكي الأكثر تأثيراً عبر التاريخ، حيث ألهم الأمة بكلماته النبيلة وساعد في إحداث إلغاء العبودية، في خطابه الشهير في جيتيسبرج.

 

ميخائيل جورباتشوف (1931)

ميخائيل جورباتشوف
ميخائيل جورباتشوف

كان لديه الشجاعة والمثابرة وقوة الشخصية للتخلي عن القوة المطلقة للشيوعية السوفييتية، إذ نقل الاتحاد السوفييتي إلى الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، حيث مكن “جورباتشوف” جدار برلين من النزول لمنح الحرية لأوروبا الشرقية.

 

ويليام ويلبرفورس (1759-1833)

ويليام ويلبرفورس
ويليام ويلبرفورس

حارب بلا كلل لإنهاء تجارة الرقيق، في وقت قبل فيه الكثيرون ذلك على أنه “ضرورة اقتصادية”، إذ أيقظ ضمير العديد من زملائه المواطنين وجعل العبودية أمرًا غير مقبولًا.

 

نيلسون مانديلا (1918–2013)

نيلسون مانديلا
نيلسون مانديلا

قاد حملة من أجل العدالة والحرية في بلده جنوب أفريقيا، حيث أمضى “مانديلا” 27 عامًا في السجن بسبب معارضته الفصل العنصري. وعند إطلاق سراحه، شفى جراح الفصل العنصري من خلال موقفه الجريء من أعدائه السياسيين السابقين.

 

ألبرت آينشتاين (1879-1955)

ألبرت آينشتاين
ألبرت آينشتاين

كانت نظريات أينشتاين النسبية اكتشافا علميا مهما للغاية،. فضلاً عن كونه عالمًا عبقريًا، كان أينشتاين أيضًا نصيرًا لحقوق الإنسان وحمّل من أجل عالم أكثر سلمية.

 

ماري كوري (1867-1934)

ماري كوري
ماري كوري

حصلت ماري كوري على جائزة نوبل لكل من الكيمياء والفيزياء، حيث ساعدت اكتشافاتها بالإشعاع على تطوير العلوم الطبية، كما كانت إنجازاتها أكثر وضوحًا في وقت سمح فيه لعدد قليل من النساء بفرصة الحصول على التعليم العالي.

 

مارتن لوثر كينغ (1929-1968)

مارتن لوثر كينغ
مارتن لوثر كينغ

قائد ملهم لحركة الحقوق المدنية غير العنيفة، حيث ألهم الملايين من الناس، بالأسود والأبيض، ليتطلعوا إلى مجتمع أكثر مساواة.

 

وليام شكسبير (1564-1616)

وليام شكسبير
وليام شكسبير

شكسبير يبقى ملك الأدب الإنجليزي، إذ استحوذت مسرحياته وشعره على ثراء وتنوع الوجود الإنساني بطريقة قوية وشاعرية.

 

ليوناردو دا فينشي (1452-1519)

ليوناردو دا فينشي
ليوناردو دا فينشي

واحد من أعظم العقول في تاريخ البشرية، حيث كان هناك القليل من مجالات الفن والعلم التي لم يتعمق فيها ليوناردو، ساعد دافنشي في العديد من المجالات على تحقيق تقدم كبير، مثل علم التشريح وعلم الفلك والفيزياء والعلوم وغيرها، كما أنه رسم أكثر الصور شهرة عبر التاريخ “الموناليزا”.

 

محمد علي كلاي (1942–2016)

محمد علي كلاي
محمد علي كلاي

ملاكم بطل وشخصية عظيمة، حيث رفض القتال في حرب فيتنام وأصبح من نصير الحقوق المدنية والمصالح الأفريقية، فعندما سُئل علي كيف يريد أن يتم ذكره، قال: “كرجل حاول أن يوحد البشرية جمعاء من خلال الإيمان والمحبة”.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد