أبرز الخرافات التي يؤمن بها البشر من حول العالم

لا يزال الكثير من البشر واقعا تحت تأثير الشائعات والخرافات المتوارثة عبر الأجيال، على الرغم من التقدم العلمي والحضاري الذي يشهده العالم في عصرنا الحالي، وهو ما سنستعرضه عن أبرز الخرافات وأغربها من حول العالم.

إخفاء الأصابع لحماية الوالدين من الموت

أبرز الخرافات التي يؤمن بها البشر من حول العالم

من المعتقدات الشائعة في اليابان أنه إذا مررت بمقبرة ما، يجب عليك أن تضع أصابعك داخل قبضة يدك لحماية والديك من الموت، وتعني كلمة الإبهام في اليابانية “الأصبع الأم”، ما يعني أن إخفاءه أئناء المرور بالأموات هو إخفاء للوالدين وحماية لهم من الموت.

تناول الأعشاب البحرية يسرب المعلومات

أشهر الخرافات وأغربها حول العالم

يعتبر تناول حساء الأعشاب البحرية ليلة الامتحان أو في يوم الامتحان من علامات سوء الحظ والنحس في كوريا، ويعتقد الكوريون أن الحساء سيؤدي إلى تسرب المعلومات من رأسك وفقدانها، وبدلا من ذلك، يجب أن تأكل بعض الأطعمة اللزجة والهلامية مثل الحلوى.

فضلات الطيور علامة الحظ الحسن

أشهر الخرافات وأغربها حول العالم

من أغرب المعتقدات الشائعة حول العالم، أن سقوط فضلات الطائر على الإنسان أثناء تجواله علامة على حسن الطالع، وقديما كان البحارة يتفاءلون بفضلات الطير، ويمنعون أي شخص من إزالتها من على ملابسهم، حتى زوال العاصفة التالية.

12 حبة عنب = 12 شهرا سعيدا

أشهر الخرافات وأغربها حول العالم

يعتبر تناول اثني عشر حبة عنب في منتصف ليلة رأس السنة، تقليدا متوارثا في إسبانيا يرجع تاريخه إلى عام 1895، وتمثل الـ12 حبة عنب، 12 شهرا من السعادة والهناء.

مطر الزفاف

أشهر الخرافات وأغربها حول العالم

يعتبر المطر يوم الزفاف حظا سعيدا في العديد من الثقافات والبلدان، كما أن له مدلولات أخرى، إذ يرمز للثروة والسعادة للعروس والعريس، ويمثل الخصوبة، ويعني أنه سيكون لديك أطفال في المستقبل، بالإضافة إلى أنه يغسل كل الذكريات السيئة؛ لبداية جديدة لحياتك القادمة.

وفي دول أخرى يعتبر المطر علامة على الحظ السيئ، ويعتقد أن قطرات المطر في يوم الزفاف ستمثل عدد الدموع التي ستبكيها العروس خلال زواجها.

مضغ اللبان

أشهر الخرافات وأغربها حول العالم

صدق أو لا تصدق ولكن مضغ اللبان (العلكة) ليلا يعتبر من سوء الحظ في الثقافتين التركية والهنغارية، ويعتقد أن كل من يمضغ اللبان ليلا؛ إنما هو يمضغ لحما بشريا لجسد ميت!

لعنة الرقم 13

أشهر الخرافات وأغربها حول العالم

وهى خرافة قديمة ومنتشرة بين شريحة عظيمة من البشر، إذ يعتقد الكثير من الناس أن الرقم 13 رقم مشؤوم، فلا يتزوجون في تاريخ 13، ولا يجلسون على مائدة عليها 13 فردا، حتى أن بعض المعماريين يرفضون تصميم المبانى التى تنتهى بـ13 طابقا!

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد