أبرز المنتجات التي اعتبرت إخفاقا لشركة مايكروسوفت

تعد مايكروسوفت إحدى كبريات الشركات في العالم، وللشركة مشاريع كثير ناجحة استطاعت جعلها تجني الكثير من الأرباح التي جعلت من بيل جيتس أغنى شخص في العالم أكثر من مرة.

لكن مع كل ذلك النجاح وكل تلك الأموال ارتكبت الشركة العملاقة الكثير من الأخطاء الفادحة في مشاريعها وبعض المشاريع لم يكن من الواجب ظهوره من الأساس، وهذا الأمر لازال مستمرا ولازال له تداعيات.

في هذا المقال نسرد بعد قصص الفشل الواضحة للشركة دون توقعات، فهذه هي أكبر المشاريع الفاشلة لشركة مايكروسوفت.

Windows Phone

نظام Windows Phone لا يمكن القول بأنه ينافس أنظمة الهواتف المحمولة بأي شكل، ولو بنسبة واحد بالمائة، فبحسب تقرير العام الماضي 2016 فمبيعات الهواتف في الربع الأول كان منها 0.7% فقط لصالح هواتف مايكروسوفت التي تعمل بنظامها الفاشل، وربما الوضع الآن أسوأ.

 

الشركة التي قامت بالنجاح الساحق بنظام ويندوز على مر السنين لم تعترف حتى الآن بفشل نظامها، ولا تريد تطوير هواتف بنظام اخر أو العمل على تصليح ما تم اتلافه.

كل ما تقوم به الشركة هو تطوير النظام والعمل على هواتف جديدة، تلحق بالهواتف السابقة لها في طريق الفشل والمبيعات المتدنية.

ووصلت الشركة الآن إلى مرحلة من السكوت لا نعلم ما يأتي بعدها، ربنا تأتي هواتف Surface أو لا تأتي هواتف على الإطلاق وتعلن الشركة انتهاء النظام رسمياً.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد