أبو الهول جديد.. وآثار فرعونية غامضة اكتشفت في 2018!

ما زالت الحضارة الفرعونية المصرية القديمة تحتفظ بأسرارها حتى الآن، هذا ما تؤكده اكتشافات فرعونية حديثة تمت خلال الشهور القليلة الماضية، لتكشف عن عظمة تلك الحضارة التي حيرت علماء التاريخ نظرا لغموض الكثير من آثارها ومن علومها، وخلال السطور القليلة التالية سوف نقدم لكم مجموعة من تلك الاكتشافات التي زادت من حيرة العلماء المهتمين بالحضارات القديمة.

أبو الهول الصغير

اكتشافات فرعونية حديثة بعضها غامض تم الكشف عنها هذا العام 2018

في مدينة كوم أمبو بمدينة أسوان في مصر جفف العلماء المياه الجوفية الموجودة في أرضية معبد لدراسة الآثار الفرعونية المقامة عليه، فعثروا على نموذج مصغر من تمثال “أبو الهول” الموجود في الجيزة، ولكن هذا التمثال ارتفاعه 38 سم فقط وقد عثر عليه في حالة جيدة جدا.

إلا أن العلماء لم يستطيعوا حتى الآن تحديد الغرض من وجود هذا التمثال في المعبد، في الوقت الذي يفسر البعض ذلك بأنه تم وضعه في هذا المكان كحارس للمقابر الموجودة في المعبد على حد زعمهم، ولكن البعض الآخر يؤكد أن ذلك التمثال يحمل شكل فرعون جديد لم يعرفه التاريخ من قبل، وهو ما سوف تؤكده الأبحاث أو تنفيه في المستقبل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close