أجمل المساجد حول العالم

ما أجمل بيوت الله التي تجمع كافة المسلمين، وتمنحهم الفرصة لأداء فريضة الصلاة، للتقرب أكثر من خالق السموات والأرض.

دعونا إذن نستكشف مجموعة من أجمل المساجد حول العالم، والتي تختلف عن غيرها من الناحية الشكلية والمعمارية.

جامع الشيخ زايد

هو مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، المتواجد بإمارة أبو ظبي الإماراتية، والذي أنشئ نهاية عام 2007، عن طريق شركة إيطالية، بارتفاع يصل لـ115 متر.

مسجد السلطان عمر

هو المسجد الملكي للسلطان عمر سيف الدين، المتواجد في سلطنة بروناي، والذي أنشئ سنة 1958، ويراه الكثيرون الأفضل معماريا في القارة الآسيوية بأسرها.

مسجد زاهر

يقع في مدينة ألور ستار عاصمة ولاية قدح في ماليزيا، وقد بني منذ ما يزيد عن 100 عام، وبالتحديد في سنة 1912، وهو تحفة إسلامية بكل المقاييس.

مسجد الكريستال

هو ثاني أكبر المساجد بماليزيا، والذي يقع في مدينة كوالا ترغنكانو، وتم إنشاؤه سنة 2008 بعد عامين من العمل.

الجامع الأزرق

ويطلق عليه أيضا جامع السلطان أحمد، لتواجده بالميدان الذي يحمل نفس الاسم في أسطنبول التركية، وقد بني منذ مئات السنين، في عام 1616 بالتحديد.

الجامع الأموي

يطلق عليه كذلك مسجد دمشق الكبير، والذي بني في سوريا عام 715 ميلاديا، وهو من أعرق المساجد الإسلامية على الإطلاق.

مسجد قُلشريف

مسجد قلشريف في روسيا

بني هذا المسجد في قازان بروسيا في القرن السادس عشر. سمي نسبة لقُل شريف الذي توفي هو وطلابه أثناء الدفاع عن قازان ضد القوات الروسية في 1552.

مسجد ملقا

مسجد مدينة ملاكة

أحد أجمل المساجد حول العالم، موجود في مقاطعة ملقا بماليزيا. أقيم فوق مياه البحر على جزيرة صناعية ويتسع لأكثر من 15 ألف مصل. أنشئ عام 2006.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status