أجمل 10 جبال حول العالم

تظهر بعض الجبال بأشكال وأحجام وطبيعة مختلفة مما يجعلها الأكثر غرابة ولفت للنظر. فالمسألة لاتتعلق فقط بارتفاع الجبال، إذ يحظى بعضها باهتمام لندرة أحجارها ولشكلها المختلف والجذاب أو ربما لونها.

هذه 10 جبال هي الأكثر جمالا وغرابة حول العالم.

جبل زانغجياجي  بالصين

أجمل 10 جبال حول العالم

تبدو أعمدة الكوارتز الرملية الغامضة في حديقة الغابة الوطنية  في الصين، فيوجد بها أطول عمود واحدة من 3000 عمود كان يسمى بعمود السماء الجنوبية، وكان مصدر لإلهام وإبداع  في  فيلم أفاتار.

جبل موروا  بفرنسا

أجمل 10 جبال حول العالم

ربما لا يكون جبل مواروا الذي يبلغ طوله 761 مترا أعلى قمة في الجزيرة البركانية موريا في بولينيزيا بفرنسا، وهي واحدة من أجمل الجزر في المحيط الهادئ، ولكن جبل موروا  هو الأكثر  جمالا وإثارة للإعجاب.

جبل ألوان الطيف بالصين

أجمل 10 جبال حول العالم

تبدو جبال ألوان الطيف الملونة في الصين وكأنها عملا فنيا رائعا. تقع في الحديقة الجيولوجية  “زانجي دانكسيا لاندفورم”، وهي قمم تصل لعدة مئات من الأمتار، والألوان  غير العادية الموجودة بها  هي نتيجة الحجر الرملي والمعادن التي ضغطت معا  قبل أكثر من 24 مليون سنة.

جبل الشياطين بالولايات المتحدة الأمريكية

أجمل 10 جبال حول العالم

ويقع جبل أو برج ديفيلز في جبال بير لودج ويومينغ، وارتفاعه يبلغ  386 مترا، وهو أول نصب تذكاري وطني للولايات المتحدة، وأصبح مشهورا بعد ظهوره بأحد أفلام المخرج الأمريكي ستيفن سبلبيرج، بعدها  أصبحت له شعبية وجذب سياحي.

جبل مداخن الجن بتركيا

أجمل 10 جبال حول العالم

تقع هذه المداخن في منطقة كابادوكيا في تركيا تكونت نتيجة لتدفقات الحمم من الإنفجارات البركانية، وبعد قرون من تكونها أقدم الرهبان الذين يعيشون هناك على تجريف بعضها وتحويلها إلى منازل، وأحد الرهبان اتخذ أعلى قمة أحد المداخن للعيش بها.

 قمة  كينابالو بماليزيا

أجمل 10 جبال حول العالم

تبلغ المسافة بين قمة جبل كينابالو وأدنى خط لسفحه   4.092 مترا، لذلك نالت القمة الـ 20 الأبرز في العالم، ويقع الجبل في حديقة كينابالو الوطنية في ماليزيا على جزيرة بورنيو، ويوجد الجبل والمناطق المحيطة به في منطقة البرانگوتان وهي واحدة من أكثر الأماكن المتنوعة بيولوجيا على الأرض.

سلسلة جبال  بونجل بونجل باستراليا

أجمل 10 جبال حول العالم

تظهر هذه الأبراج على شكل قبة في سلسلة بونغل بونغل في استراليا، وهي تظهر مثل خلايا النحل العملاقة، ولا تتمتع بصلابة قوية لذلك ممنوع تسلقها نهائيا، وهي تقع في حديقة بورنولولو الوطنية، التي كانت موطنا للسكان الأصليين لأكثر من 20,000 عام.

جبال سيرو تور ببتاجونيا

اقرأ أيضا

أجمل 10 جبال حول العالم

يقع جبل سيرو الساحر على الحدود بين شيلي والأرجنتين في حديقة لوس جلاسيارس الوطنية، ويعد  جبل سيرو تور جزء من سلسلة جبال من أربعة جبال ،ويصل ارتفاعه إلى 128.3 مترا وهو أعلى قمة بين هذه المجموعة الجبلية، ويتطلب مهارة فائقة لتسلقه، حيث به صخور جليدية، كما أن قمته تتخذ شكل فطر مشروم كبير وتصعب الرياح الثلجية ببتاجونيا من صعوده.

جبل أوتيمانو في بورا بورا بفرنسا

أجمل 10 جبال حول العالم

ارتفاعه يصل لـ 727 مترا ومن قمته يمكن رؤية مناظر طبيعية خلابة  للبحيرة والشعاب المرجانية المحيطة بجزيرة بورا بورا. إلا أن التسلق إلى قمته أصبح مستحيلا الآن لأن صخور الجيل البركانية أصبحت هشة جدا وخطيرة عند تسلقها، ولكن  يمكن الاستمتاع بالمناظر الخلابة من جوانب جبل  أوتيمانو.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status