أخطاء تجميلية يرتكبها البعض يوميا

نمارس يوميا بعض العادات التي نكتشف مؤخرا أضرارها المباشرة علينا، ومن بينها عادات تمارس بغرض التجميل إلا أنها تفسد المظهر بمرور الوقت، لذا نفصح عن أخطاء تجميلية يحذر الخبراء من ارتكابها فيما بعد.

وضع الكثير من مستحضرات التجميل

أخطاء تجميلية يرتكبها البعض يوميا

هو واحد من مجموعة أخطاء تجميلية يرتكبها الكثير من السيدات، حيث يسوء تأثيرها على البشرة عندما تحدث في الأيام الحارة أو عند ممارسة الرياضة، نظرا لأن تلك المستحضرات تمنع الجلد حينها من تبريد نفسه بصورة طبيعية، لتتوقف المسام عن التعرق بكفاءة، وتصبح المعاناة من أزمات جلدية مثل العد الوردي ممكنة للغاية، وهو المرض الجلدي المتسبب في الاحمرار وظهور الأوعية الدموية بوضوح في الوجه.

استعمال الشامبو قبل منعم الشعر

أخطاء تجميلية يرتكبها البعض يوميا

القيام بوضع الشامبو على الرأس قبل استخدام منعم الشعر Conditioner يساهم في زيادة دهنية الشعر، إذ يتطلب الأمر دائما الاعتماد على المنعم في البداية من أجل ضمان عدم فقدان الشعر لزيوته الطبيعية، علما بأن ذلك يساعد أيضا على نشر الشامبو ببصيلات الشعر بصورة أكثر كفاءة وفائدة لصحته.

استخدام منتج داخل وعاء صغير

أخطاء تجميلية يرتكبها البعض يوميا

تكمن الأزمة هنا في سهولة تعرض المنتج للهواء في كل مرة يتم استعماله، حيث يقل تأثيره سريعا حينها، كما أن وضع الأصابع داخل الوعاء قد يتسبب في ظهور البكتيريا فيه، مع العلم بأن حتى اللجوء إلى ملعقة صغيرة لاستخدامه قد تفسد الأمر في حال عدم الحرص على تنظيفها جيدا في البداية.

الاعتماد على منتج واحد لسنوات طويلة

أخطاء تجميلية يرتكبها البعض يوميا

العناية بصحة الجلد تتطلب الحرص على استخدام المنتج المناسب له في كل وقت، فبينما يصبح الجلد على سبيل المثال أقل سمكا مع التقدم في العمر، فإنه يحتاج حينها إلى منتجات تجميل أكثر حساسية، لتصير قادرة على ترطيب البشرة بصورة أفضل.

نتف شعر الأنف

أخطاء تجميلية يرتكبها البعض يوميا

هناك أخطاء تجميلية مشتركة بين الكثير من الرجال والنساء، ومن بينها نتف شعر الأنف الذي يعني التخلص من الطبقة الحامية التي يقدمها لنا الشعر في تلك المنطقة، لذا ترتفع فرص المعاناة من الحساسية بأنواعها المختلفة، كل هذا إلى جانب إمكانية تسبب تلك العادة في إصابة الجلد بالعدوى، وهو أمر مؤلم في أغلب الأحوال.

الإفراط في بلسم الشفاه

أخطاء تجميلية يرتكبها البعض يوميا

يؤدي الاستخدام المستمر لهذا البلسم إلى سوء مظهر الشفاه، إذ يمنع هذا المنتج مع كثرة استعماله خلايا الجلد القديمة من التساقط، ما يكشف عن أهمية تقشير الشفاه بصورة آمنة من أجل منع تراكم الجلد الميت، مع الوضع في الاعتبار أيضا أن هناك بعض الشكوك حول وجود نسب من السموم في تلك المنتجات، ما يعد خطيرا على الصحة نظرا لسهولة دخولها للجسم عبر الفم.

ارتداء الجينز الضيق

أخطاء تجميلية يرتكبها البعض يوميا

ربما يحرص الكثير من البشر على ارتداء تلك الملابس الضيقة للسير على الموضة والظهور بأجمل شكل ممكن، إلا أن الواقع يؤكد أن هذا الأمر لا يساهم إلا في تلف العضلات والتقليل من تدفق الدم في الجسم، ما يمكن أن يزيد من فرص المعاناة من الشلل المؤقت، في ظل سهولة تورم  المناطق حول العضلات والأعصاب والأوعية الدموية مع كثرة الحركة، لذا يفضل دائما ارتداء الملابس الفضفاضة أو المريحة بشكل عام.

الحصول على الفيتامينات يوميا

أخطاء تجميلية يرتكبها البعض يوميا

يعتقد البعض أن الحصول على الفيتامينات باستمرار من شأنه تحسين جمال البشرة والصحة بشكل عام، إلا أن العكس غالبا ما يحدث وخاصة بالنسبة لفيتامين ب7 الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى حدوث مضاعفات صحية مزعجة، من هنا تبدو استشارة الأطباء قبل الحصول على الفيتامينيات لأغراض علاجية أو جمالية مطلوبة.

في الختام، هي مجموعة أخطاء تجميلية يمارسها البعض يوميا للأسف، فيما ينصح بتجنب القيام بها من أجل زيادة جمالك وليس العكس.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status