عالم حواء

أخطاء تلوين الشعر التي تفسد مظهر المرأة

ربما تملك كل إمرأة لون شعر مفضل، حيث تشعر بأنه يزيد من جمالها وحيويتها بالقدر المطلوب، إلا أن بعض الأخطاء التي قد تمارس عند اتخاذ قرار تلوين الشعر تفسد الأمور من البداية للنهاية، لذا نكشف عنها للحذر من تكرارها.

اختيار لون داكن

أخطاء تلوين الشعر التي تفسد مظهر المرأة

بينما يمكن ملاحظة تفاصيل الأشياء ببساطة عند وضعها أمام خلفية سوداء داكنة، فإن الأمر يحدث كذلك عند تلوين الشعر بلون داكن، حينها تبدو ملاحظة تفاصيل الوجه والمتمثلة أحيانا في التجاعيد والعلامات الدالة على التقدم في العمر أكثر سهولة، ما يكشف هنا عن إمكانية الاعتماد على لون الكستناء بدلا من الأسود الداكن الذي يظهر تفاصيل الوجه السلبية بوضوح.

الابتعاد التام عن اللون الطبيعي

أخطاء تلوين الشعر التي تفسد مظهر المرأة

تزداد فرص اكتساب وجه أكبر سنا وأقل جاذبية عند تلوين الشعر بألوان بعيدة كل البعد عن اللون الطبيعي له، حيث يمكن ببساطة للصبغات ألا تناسب لون الجلد والبشرة، ما يتطلب دوما عدم إجراء تغييرات جذرية دون سبب واضح.

الاعتماد على الأصفر البلاتيني

أخطاء تلوين الشعر التي تفسد مظهر المرأة

من الوارد أن يكون لون الشعر الأصفر البلاتيني مميزا، لكن ذلك لا يتحقق إلا مع نسبة قليلة من النساء، فيما يبدو تلوين الشعر به غير مناسبا تماما لأصحاب لون الجلد المائل للوردي، نظرا لأنه يعطي لمن يلجأ إليه مظهرا أكبر سنا وأقل حيوية ونضارة.

تلون نصف الشعر بالرمادي

أخطاء تلوين الشعر التي تفسد مظهر المرأة

يرى خبراء العناية بالشعر أن بدء شيوع اللون الرمادي في الشعر في ظل تلون بقيته بألوان الصبغات، لا يعطي المظهر المناسب للمرأة، لذا فبينما يتفق الكثيرون على أن اللون الرمادي يبدو محبوبا ويكشف عن مظهر طبيعي لمن يملكه، فإن الحل هنا هو اختيار تصفيفة شعر تزيد من حيوية الوجه، مثل الشعر القصير الذي يبدو لائقا على الألوان الرمادية.

اللجوء لموضات منتهية

أخطاء تلوين الشعر التي تفسد مظهر المرأة

لا يخلو عالم صبغ أو تلوين الشعر من الموضات التي تنتشر في فترة وتختفي في فترة أخرى، فيما يعني اللجوء إلى لون شعر كان منتشرا منذ فترة طويلة إلى الحصول على مظهر غير متجدد، ما يتطلب الوثوق بخبراء تصفيف الشعر الذين يدركوا الألوان الأكثر انتشارا في الوقت الحالي، والتي يجب أن تكون مناسبة للون الجلد أيضا.

انتقاء الأحمر الواضح

أخطاء تلوين الشعر التي تفسد مظهر المرأة

يكشف اللون الأحمر الواضح في الشعر عن مظهر مختلف ومميز، إلا أنه يتطلب الاهتمام به وإنفاق المال للحفاظ على وضعه اللائق، والسر في اختفاء هذا اللون من الشعر سريعا مقارنة بالألوان الأخرى، علاوة على أن الألوان الرمادية تظهر بوضوح أكثر عند انتقاذ الألوان المائلة للأحمر، ليبدو الوضع مربكا، ما يكشف هنا عن إمكانية الاعتماد على لون الشعر الأشقر بالفراولة، والذي يبدو مزيجا بين اللون الأشقر والأحمر، ليعطي الوجه هذا المظهر الدافئ والمبهج.

في الختام، هي بعض من أخطاء تلوين الشعر الشهيرة، والتي يؤدي تجنبها إلى الحصول على أفضل صبغات الشعر الرائجة دون أي ضرر.

الكاتب
  • أخطاء تلوين الشعر التي تفسد مظهر المرأة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى