6 أخطاء شائعة نرتكبها خلال فصل الصيف

ينتظر الكثيرون حلول فصل الصيف بفارغ الصبر، للاستمتاع بإجازات نهاية العام وبالسفر وزيارة الشواطئ، إلا أننا نرتكب بعض الأخطاء خلال هذا الفصل الحار، تؤدي لحدوث مشكلات لسنا في حاجة إليها، لذا نكشف الآن عنها لضمان عدم تكرارها.

التعرض للشمس

أخطاء شائعة نرتكبها خلال فصل الصيف

ربما ينتظر الجميع لحظات تلامس الوجه والجسد مع الشمس على البحر، إلا أن هذا يجب ألا يعني التعرض لأشعة الشمس القوية لساعات طويلة، حتى مع استعمال كريمات الوقاية المعروفة، نظرا لأن التعرض مطولا لتلك الأشعة يتسبب في مشكلات صحية على المدى البعيد، حيث تزيد من فرص الإصابة بعلامات التقدم في العمر، وأحيانا بأمراض خطيرة مثل سرطان الجلد.

عدم الاستخدام الصحيح لواقي الشمس

أخطاء شائعة نرتكبها خلال فصل الصيف

الرقبة، الركبتان، أصابع القدمين، كلها أماكن ننسى أحيانا أن نزودها بكريمات ومستحضرات الوقاية من الشمس، ما يعني تعرض تلك المناطق في الجسم لمخاطر أشعة الشمس السابق ذكرها، والتي ينصح معها إذا باستعمال المسحوق المعدني للوقاية من الشمس، نظرا لأنه أكثر قدرة على الوصول للمناطق البعيدة في الجسم.

تناول الطعام دون انتباه

أخطاء شائعة نرتكبها خلال فصل الصيف

يعد فصل الصيف والإجازات بشكل عام، فرصة لالتقاط الأنفاس والاستمتاع بلحظات من المرح، الأمر الذي يستفد منه البعض بصورة سيئة، مع تناول المزيد من الأطعمة المتخمة بالسكريات، ليتسبب ذلك في زيادة الوزن خلال فترة ليست بالطويلة، وهو ما حذرت منه دراسة تابعة لأكاديمية التغذية العلمية، عندما أشارت للتأثير السيئ الذي ينتاب الأطفال تحديدا، خلال فصل الصيف، والمتمثل في زيادة أوزانهم بوضوح.

العمل أثناء الإجازة

أخطاء شائعة نرتكبها خلال فصل الصيف

يصعب على البعض فكرة تجنب العمل لعدة أيام خلال الإجازات الصيفية، لذا يحرصوا على إلقاء النظر بين الحين والآخر على رسائل البريد الإلكتروني، أو يتحدثوا مع العملاء أو زملاء العمل قبل الذهاب للشاطئ، وهو أمر يقلل من فائدة الإجازات التي تتطلب تصفية الذهن عن كل ما يخص الحياة العملية، من مشكلات وأزمات وربما صراعات شديدة.

رياضة بلا توقف

أخطاء شائعة نرتكبها خلال فصل الصيف

من الوارد أن تشعر بتدفق الأدرينالين وسط الإجازات، نتنطلق في سباقات ركض طويلة، أو ندخل في تحديات ممارسة رياضة بدنية ما، وهي مخاطرة كبرى نظرا لعدم الاستعداد الكافي لهذا المجهود الكبير في أغلب الأحوال، لذا فالمطلوب هو الحرص على التسخين قبل ممارسة أي نشاط حركي خاصة وإن كان غير معتاد، مع ضرورة الحصول على أوقات الراحة الكافية بعد ممارسة الرياضة.

نسيان المياه

أخطاء شائعة نرتكبها خلال فصل الصيف

ليس المفترض أن نشرب المياه فقط مع شعورنا بالعطش الشديد، وخاصة خلال فصل الصيف الحار، الذي يحتاج منا الانتباه لأهمية الحصول على أكواب من المياه كل حين، حتى لا يصاب الجسم بالجفاف.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status