أخطاء شائعة يقع فيها معظم المسافرين

0 64

جميع المسافرين يقعون في أخطاء قد تفسد متعة السفر، وخاصة في الرحلات إذ يتجاهلون بعض التفاصيل ولا يشعرون بقيمة الخطأ إلا بعد الوقوع فيه، وموقعنا يقدم لك هذه الأخطاء بوضوح، ليتيح لك فرصة التعلم منها وتجنبها.

إذا كنت تسافر لأول مرة أو وقعت في أخطاء أثناء الرحلات الماضية، لا تتردد في قراءة الموضوع والإطلاع على هذه النصائح.

دفع ثمن أشياء يمكن الحصول عليها مجاناً

من الأخطاء الشائعة عند جميع المسافرين أنهم يدفعون ثمن الكثير من الأشياء على الرغم من توافرها بشكل مجاني، فمثلا بدلاً من تأجير سيارة للتجول في المكان الذي تزوره، يمكنك السير مجاناً والاستمتاع أكثر بجمال المكان.

وعندما تذهب لأحد المتاحف التي يدفع لها رسوم للدخول، اختر اليوم الذي تعرض فيه الدخول المجاني واذهب فيه، فمثلاً يمكنك زيارة متحف اللوفر مجاناً في بداية كل شهر يوم الأحد.

عند شراء المواد الغذائية اختر الأماكن التي تمنح خصماً عليها أو قد تمنحها بالمجان عند اقتراب انتهاء الصلاحية، وهذا شائع في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة.

عدم الاهتمام بقراءة قائمة طعام الفندق بدقة

بعض النزلاء في الفندق يتجاهلون تفاصيل قائمة الطعام، ويتسرعون في طلبه، والبعض الآخر يهتم بقراءة الوجبات وينسى النظر إلى الصورة المستعرضة لكل وجبة، على الرغم بأن الصورة توضح تفاصيل الوجبة وهل هي مناسبة لك أم لا.

الاهتمام بالوجبات الغذائية وتفاصيل القائمة يوضح لك رؤية كاملة عنها، ومن ثم طلب الوجبة المناسبة من حيث الشكل والتكوين والثمن، وهناك موقع السفر تريبادفيسور يساعد في العثور على أفضل الوجبات، حيث يمكن التطلع على آراء الناس فيه، من أصغر الفنادق والأمكان التجارية إلى أكبرها وأكثرها شهرة، وهناك موقع آخر يسمى الصرخة وهو متخصص للمطاعم والمقاهي.

أخذ الكثير من الأشياء معك

أثناء تحضير الأشياء للسفر، تبدأ في تعبئة العديد وكل ما يخطر ببالك، وبعد الانتهاء تجد حقيبة كبيرة ثقيلة أو أكثر من حقيبة، وتلاحظ في نهاية الرحلة أن الكثير من هذه الأشياء لم تكن ضرورية ولم تستخدمها لأي غرض.

ركز جيداً في الأشياء التي بالتأكيد ستستخدمها، مثل الملابس والمال، ولا تكثر من الأشياء التي ليس لها فائدة خلال رحلتك.

الخوف من التحدث مع الغرباء

عادة عندما يسافر السكان المحليون، يمتنعون عن تكوين الصداقات والتعارف مع أشخاص آخرين من البلاد التي يذهبون إليها وذلك اعتقاداً أنهم لن يتقابلوا مرة أخرى، وهذا من أكبر الأخطاء التي يقع فيها المسافرون، فمتى تحصل على علاقات وصداقات جديدة إن لم تكونها في هذا الوقت؟، لا تفوت هذه الفرصة للتعرف على الناس من جميع أنحاء العالم.

محاولة رؤية كل ما في المكان

جميع المسافرين يعتقدون أنه أثناء الرحلة سيتجولون في كل ركن من المكان، ويسعون إلى رؤيته بالكامل قدر المستطاع، وهذا يجعلهم يتنقلون بسرعة من مكان إلى آخر، وهذا خطأ شائع فمن الأفضل التنقل ببطء والاستمتاع بما تراه واستنشاق هواء مختلف، وأخذ قسط من الراحل قبل التنقل من مكان لآخر، فتأكد أنه لا يوجد طريقة ترى بها كل جوانب البلد في يوم واحد.

ومن الأخطاء الشائعة أيضا محاولة زيارة بلدين في نفس اليوم، فأفضل ما تفعله قضاء يومين على الأقل في مدينة واحدة لتقضي ما يكفيك من الوقت وتشعر بالاستمتاع.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد