رياضة

الأوزان.. وأدوات رياضية منزلية خطيرة

تحقق الأجهزة الرياضية المستخدمة في المنزل بعض الفوائد، إن تمت الاستعانة بها من قبل المتخصصين الذين يدركون كيفية الاستفادة منها بالشكل المثالي، إلا أن تأثيرها السلبي يصبح واضحا عند الاستعمال الخاطئ، ليس على البالغين فقط بل كذلك على الأطفال الذين قد يظنون أنها ألعاب يمكن العبث بها، ما يدفعنا للكشف عن أدوات رياضية منزلية ينصح بالحذر منها أو باستخدامها تحت إشراف المتخصصين فقط. 

أسطوانة الفوم لمصابي الأوردة

أدوات رياضية مخيفة.. كيف يمكنها إيذاء مستخدميها أحيانا؟

تتعدد فوائد أسطوانة الفوم القادرة على زيادة مرونة الجسم وتحسين تدفق الدم علاوة على علاج الآلام بصورة أسرع، إلا أن ذلك يتحول للعكس عند معاناة مستخدمها من الدوالي الوريدية، حينها تزداد الآلام وتصاب الأوردة بالأزمات، ليصبح البديل الأكثر أمانا لتلك النوعية من أدوات رياضية منزلية، هي الدراجة التي تحسن من تدفق الدم في الجسم مع تقوية المفاصل وحمايتها من المشكلات.

الرباط الرياضي المتهتك

أدوات رياضية مخيفة.. كيف يمكنها إيذاء مستخدميها أحيانا؟

مقالات متعلقة

بإمكان الرباط الرياضي الذي يساعدنا على ممارسة بعض التمرينات بكفاءة، أن يصيبنا بالكثير من الأزمات إن لم يكن في أفضل حال، ذلك عندما يكون متهتكا وغير متماسك بالقدر الكافي، ليؤدي قطعه المفاجئ أثناء الاستخدام إلى احتمالية الإصابة بكسور أو آلام حادة في مناطق الجسم المختلفة، لذا ينصح بالتأكد في كل مرة من متانة الرباط قبل استعماله، مع الحرص على تغييره إن أصابه أي أذى.

لوح التوازن

أدوات رياضية مخيفة.. كيف يمكنها إيذاء مستخدميها أحيانا؟

 

سواء كان الهدف هو زيادة القدرة على التوازن أو تقوية العضلات للوقاية من الإصابات، فإن لوح التوازن قد يندرج بسهولة تحت أدوات رياضية منزلية مضرة بنا، إن لم يتمتع الكاحل بالقوة الكافية لاستخدامها، حينها تبدو فرص السقوط أعلى كثيرا لنصاب بالأزمات المتتالية، وهو أمر يكشف عن إمكانية الاستعانة بكرة اللياقة المعروفة أيضا باسم الكرة المطاطية والتي تحقق الهدف المطلوب دون احتمالية المعاناة من أي أزمات، مثل بعض الأجهزة والأدوات الأخرى.

العقلة الرياضية

أدوات رياضية مخيفة.. كيف يمكنها إيذاء مستخدميها أحيانا؟

لا تكمن الأزمة هنا في العقلة نفسها بقدر ما هي في الأثاث الذي تركب فيه، حيث تتعدد الحوادث التي شهدت سقوط العقلة أرضا على أجساد مستخدميها لتصيبهم بالأزمات الجسدية المتفرقة، نظرا لعدم التثبيت الجيد أو لعدم متانة قطع الأثاث المثبتة فيها من الأساس، لذا ينصح باستخدام أدوات رياضية مثل التي في أماكن تخضع لمراقبة المتخصصين مثل صالات الألعاب الرياضية.

أوزان تمارين الانحناء

أدوات رياضية مخيفة.. كيف يمكنها إيذاء مستخدميها أحيانا؟

يؤدي القيام بتمارين الانحناء بواسطة الأوزان إلى احتمالية المعاناة من مشكلات مزعجة بالجسم، وتحديدا في الفقرات والأعصاب، ذلك عند الاستخدام الخاطئ دون الخضوع إلى إشراف المتخصصين، ما يكشف عن ضرورة القيام بتلك التمرينات أيضا داخل صالات الألعاب الرياضية وربما عبر الأجهزة المتطورة والتي توفر نسبا أعلى من الأمان.

في كل الأحوال، هي أدوات رياضية مفيدة، ولكن فقط عند الحرص على استخدامها بصورة آمنة، ومع التأكد من قدرتها على إتمام وظائفها دون الإضرار بنا.

الكاتب
  • الأوزان.. وأدوات رياضية منزلية خطيرة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications