تجنب التعديل الوراثي.. وأسباب تدفعنا للتحول إلى الأطعمة العضوية

الأطعمة العضوية هي تلك التي تزرع بشكل طبيعي دون استخدام المعدلات الوراثية والمبيدات والأسمدة الصناعية، فكل ما يتم استخدامه في المنتجات العضوية طبيعي جدًا، لذلك سنعرض عليك بعض الأسباب التي قد تجعلك تضيف الأطعمة العضوية إلى نظامك الغذائي في أقرب وقت ممكن.

فوائد الأطعمة العضوية

الأطعمة العضوية

صديقة للبيئة

يمكن استخدام التربة المستخدمة في زراعة المنتجات والأطعمة العضوية لفترة أطول دون أن يكون لها تأثير ضار عليها، كما أن طرق الزراعة العضوية تمنع تآكل التربة وتقلل من التلوث في البيئة، وذلك نظرًا لأن الأغذية العضوية لا تستخدم الأسمدة الصناعية أو المبيدات الحشرية.

أطعمة أكثر صحة

تحتوي المنتجات المزروعة عضويًا على المزيد من العناصر الغذائية فيها لتغذية الجسم، ونظرًا لطرق النمو فإن الفواكه والخضروات وغيرها من المنتجات التي يتم زراعتها من خلال الطرق العضوية أفضل للجسم من الأطعمة المزروعة تجاريًا.

ألذ

تعتبر الطريقة الأسهل للتفريق بين الأطعمة العضوية وغير العضوية هي التذوق، فمن الواضح أن الأطعمة العضوية ستكون أكثر لذة من نظيراتها المزروعة تجاريًا.

منع مشاكل الرضع الصحية

يجب على الأطفال الصغار تجنب تناول كميات كبيرة من الأغذية، ولكن يجب أن تتناول النساء الحوامل نظامًا غذائيًا غنيا بالأطعمة العضوية في الواقع، حيث إن المبيدات الحشرية التي تبقى على الأطعمة المزروعة تجاريًا حتى بعد غسلها يمكن أن تسبب مشكلات صحية للأطفال في التعلم وانخفاض معدل الذكاء ومشاكل النمو في الأجنة.

مساعدة الاقتصاد المحلي

شراء الأغذية العضوية يعني مساعدة المزارعين والفلاحين الصغار بدلاً من مساعدة المزارعين التجاريين، فالمزارع العضوية عادًة ما تكون صغيرة الحجم ويميل إليها مزارع واحد يهتم بكل منتجاته، وبهذه الطريقة فإن الأطعمة العضوية تساهم في المجتمع، لذلك عندما تشتري منتجًا عضويًا فإنك تساعد الاقتصاد المحلي.

تجنب التعديل الوراثي

أحد أهم الأسباب الرئيسية التي ذكرها الكثير للتبديل إلى تناول الأطعمة العضوية هو أنهم يريدون تجنب امتلاك أي شيء تم هندسته وراثياً أو يحتوي على كائنات معدلة وراثياً، حيث إن شراء الأطعمة العضوية هو الطريقة الوحيدة لضمان عدم وجود أي أطعمة معدلة وراثيًا في نظامك الغذائي لأن الأطعمة المعدلة وراثيًا لا تحتاج حتى إلى التحدث عنها.

مصدر طالع المصدر من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status