السكري والأنيميا.. أهم أسباب التعب والنعاس المستمر

يعاني البعض منا من التعب والنعاس العام المستمر، الأمر الذي يعود على الصحة بالسلب، وهذا يعود إلى عدة أسباب، منها الإصابة بأمراض معينة أو نمط الحياة الخاطئ، تعال معنا نتعرف على أهم أسباب التعرض للتعب العام والنعاس المستمر.

أسباب التعب والنعاس المستمر

النوم غير الكافى

التعب والنعاس

يبدو الأمر واضحًا حيث يؤثر النوم لفترة قليلة سلبًا على تركيزك وصحتك، إذ يجب أن يحصل البالغون على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل يوم.

توقف التنفس أثناء النوم

بعض الناس يعتقدون أنهم ينامون بما فيه الكفاية، ولكن توقف التنفس أثناء النوم يعيق الأمر، فتوقف التنفس لفترة وجيزة طوال الليل يجعلك تستيقظ للحظة، الأمر الذي قد لا تكون على علم به، وتكون نتيجة ذلك هو عدم حصول على كمية كافية من النوم مثل سبع أو ثماني ساعات.

فقر الدم أو الأنيميا

فقر الدم هو واحد من الأسباب الرئيسية للتعب عند النساء، حيث يمكن أن يسبب فقدان الدم في الدورة الشهرية نقص الحديد، مما يعرض النساء للخطر، حيث أن هناك حاجة إلى خلايا الدم الحمراء، وذلك لأنها تحمل الأكسجين إلى الأنسجة والأعضاء، ففي حالة نقص خلايا الدم الحمراء ينقص الأكسجين المنقول للأنسجة والعضلات، وبالتالي تشعر بالتعب والنعاس.

الاكتئاب

نفكر أحيانا في أن الاكتئاب عبارة عن مجرد اضطراب عاطفي، لكنه أمر خطير يساهم في العديد من الأعراض الجسدية أيضًا، مثل التعب والصداع، حيث أن فقدان الشهية هي من بين الأعراض الأكثر شيوعًا، إذا شعرت بالتعب والنعاس، عليك استشارة الطبيب.

قصور الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي غدة صغيرة في قاعدة الرقبة، وتتحكم في عملية الأيض، والسرعة التي يحول بها جسمك الوقود إلى طاقة، فعندما تكون الغدة غير نشطة ويعمل الأيض بشكل بطئ، فقد تشعر بالخمول والتعب، وبالتالي تزيد من وزنك.

مرض السكري

تكون مستويات السكر عالية بشكل غير طبيعي في مجرى الدم بدلاً من دخول خلايا الجسم لمرضى السكري، والتي في طريقها لتحويلها إلى طاقة، ولكن تكون النتيجة هي نفاد الجسم والشعور بالتعب على الرغم من وجود ما يكفي من الطعام، فإذا كنت تعاني من التعب المستمر غير المبرر، اسأل طبيبك عن اختباره لمرض السكري.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status