تنميل اليد.. 4 أعراض يجب معها استشارة الطبيب

تنميل اليد هو أحد الأعراض غير السارة للغاية التي يمكن أن تخيف أي شخص، في بعض الحالات مثل الآثار الجانبية للدواء، لا يوجد شيء يدعو للقلق، حيث يمكن علاج هذه الحالات بسهولة ولا تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، ولكن هناك أيضًا أمراض خطيرة تسبب تنميل اليدين وتتطلب علاجًا فوريًا أو مستمرًا، إليك بعض الأسباب التي قد تدفعك لاستشارة الطبيب على الفور.

السكتة الدماغية

في بعض الحالات، قد يكون تنميل اليد من الأعراض المزعجة لحالة طبية طارئة، وهذا ينطبق بشكل خاص على الموقف عندما يكون الشخص مصابًا بسكتة دماغية، الخدر أو الضعف أو التنميل في هذا الموقف عادًة ما يكون مفاجئًا ويؤثر على جانب واحد من الجسد، وقد يواجه المصابون بالسكتة الدماغية مشكلة في رفع أحد أذرعهم.

ونظرًا لأن هذا الشرط خطير جدًا، يجب أن تعرف العلامات الأخرى المرتبطة به، فكلما أسرع الشخص في التعرف على هذه المشكلة، زادت فرصته في الشفاء وحتى تجنب الإعاقة وتلف الدماغ.

متلازمة النفق الرسغي

سبب آخر شائع لهذا الشعور غير السار يمكن أن يكون متلازمة النفق الرسغي، حيث تحدث هذه الحالة عندما يتم ضغط أو عصر أحد الأعصاب الرئيسية في اليد، وعلامات أخرى لهذه المشكلة تشمل الألم والوخز والحرق والضعف، وفي المراحل المبكرة يمكن تخفيف الأعراض بإجراءات بسيطة بينما تتطلب التشخيصات المتأخرة الجراحة.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status