المشي قبل الإفطار.. أسرع طرق فقدان الوزن في رمضان

في شهر رمضان ينصح الخبراء بعدم ممارسة رياضات عنيفة وبصورة مفاجئة للجسم، خلال ساعات الصيام، تأتي أهمية المشي قبل حلول موعد الإفطار لفقدان الوزن، بعد ساعات من امتناع المرء عن الحصول على الطعام والشراب، فكيف يتم الأمر؟ وما هي أفضل الأوقات للمشي الصحي في رمضان؟ قبل الفطور أم بعده؟ تابع الإجابات في السطور القادمة.

الكربوهيدرات وإنقاص الوزن

أسرع طرق فقدان الوزن في رمضان وفوائد المشي قبل الإفطار

انتشرت على مدار سنوات، تلك النصيحة التي تفيد بضرورة تناول الكربوهيدرات، قبل ممارسة رياضة المشي أو التمارين الرياضية بوقت قصير، حتى تزداد القدرة على مزاولة الرياضات التي تتطلب القيام بمجهودات غير تقليدية، وهي النصيحة التي تبدو مثالية ولكن فقط لمن لا يرغب في إنقاص وزنه.

تعمل الكربوهيدرات التي يحصل عليها الجسم قبل ممارسة الرياضة على تنشيطه، ولكنها على الجانب الآخر، لا تساعده على حصد تلك الطاقة والنشاط عبر ما يحتوي عليه جسده من دهون مخزنة، لذا تصبح النتيجة المؤكدة حينئذ هي عدم خسارة الوزن الزائد.

المشي والرياضة في رمضان .. قبل الإفطار أم بعده؟

أسرع طرق فقدان الوزن في رمضان والمشي قبل الإفطار

أما خلال شهر رمضان، وفي وقت يمتنع فيه الصائم عن تناول الطعام لساعات طويلة، يكون الجسم قد أنهى مهامه المتمثلة في إفراز الإنسولين لتقليل نسب السكر في الدم، وامتصاص الجهاز الهضمي للدهون والبروتينات بنجاح، ووصول الجلوكوز للعضلات ليستخدم في بث الطاقة بالجسم.

شاهد أيضاً: 5 نصائح رمضانية لجسم صحي

حينئذ ومع انخفاض نسب السكر في الدم، والتي تخصص فقط لدعم الجهاز العصبي، يكون من البديهي أن تصعب فكرة الحصول على نسب قليلة حتى من السكر للحصول على الطاقة، فيبدأ الجسم في تكسير الأنسجة الدهنية، لتصبح أحماض دهنية حرة، تحول لشكل من أشكال الطاقة المعروفة باسم أجسام الكيتون، ويفقد حينها الجسم الدهون بسرعة واضحة.

الجدير بالذكر، أن اتباع تلك الطريقة الفريدة في إنقاص الوزن وحرق الدهون، لا يرتبط فحسب بساعات الصيام خلال شهر رمضان، إذ يشير الخبراء إلى أنه يمكن للمرء أن يسير على نهج تلك الطريقة، إن امتنع عن تناول الطعام لمدة تتراوح بين 4 و6 ساعات فحسب، ما يكشف عن إمكانية الاعتماد عليها حتى مع انتهاء شهر رمضان المبارك.

في النهاية، يحذر من إتمام رياضة المشي تحت أشعة الشمس القوية، خلال نهار رمضان، حيث ينصح دائما بممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة، أو قبل حلول أذان المغرب مثل المشي قبل الفطور بساعة  واحدة على الأكثر، حتى لا تتحول الفائدة المرادة إلى أزمات غير مرغوب فيها.

تابع معنا المزيد من النصائح الرمضانية الصحية عبر قسم رمضانيات

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status