“خطر تحت الماء”.. أسماك قاتلة تهدد حياة الإنسان

لا يقتصر مفهوم العنف والافتراس، على الحيوانات البرية ذات المخالب والأنياب فقط، بل تمتد تلك الشراسة إلى عالم المياه والمحيطات، والذي يعج بالمخلوقات القاتلة والمميتة، وفيما يلي أخطر أنواع الأسماك، والتي اتفق الخبراء على أنها الأشد فتكا، في هذا العالم الغامض.

سمك السلور الكبير “قرموط ويلز”

"خطر تحت الماء".. أسماك قاتلة تهدد حياة الإنسان

تسمى أيضا سمكة القواقع، وهي نوع كبير من سمك السلور الأصلي، وتوجد في مناطق واسعة من وسط وجنوب وشرق أوروبا، وفي أحواض بحر البلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين.

ويعتبر هذا النوع من أشرس الحيوانات وأكثرها عدوانية، وتتغذى بشكل رئيسي على الأسماك والضفادع والطيور المائية، وكثيرا ما هاجمت البشر، ولها أسنان حادة مميتة.

 سمكة الأسد

"خطر تحت الماء".. أسماك قاتلة تهدد حياة الإنسان

هي جنس من الأسماك البحرية السامة، ولها أسماء عدة مثل: “سمكة التنين”، و”السمك الرومي”، و”دجاج البحر”، تتميز بزعانف ظهرية طويلة وجذابة، إلا أنها تملك عمودا فقريا ساما، يحتوي على إبر سامة، يصاب من يلدغ بها بالغثيان وصعوبة في التنفس، وأحيانا يؤدي سمها إلى القتل.

تتواجد أسماك الأسد بشكل رئيسي، في منطقة المحيط الهادي والهندي، ولكن يمكن الآن العثور عليها أيضا في المحيط الأطلسي.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status