أسهل طريقة لعمل الكيك الهش

الكيك الهش من أفضل الوجبات التي يمكن الاعتماد عليها بوجبة إفطار خفيفة ولذيذة وتحتوي على عناصر غذائية كثيرة ويمكن شرب القليل من الحليب أو الشاي الساخن معها، ويفضلها الكثير من الناس خصوصا أصحاب الوظائف لأنها توفر الوقت والمجهود، يمكن تحضيرها سابقا ووضعها في علب مغلقة للحفاظ عليها أكبر مدة.

كما يمكن وضعها في (اللانش بوكس) الخاص بالأطفال عند ذهابهم للمدرسة كأكلة خفيفة وسهلة وتحمل البروتين والكالسيوم والألياف الطبيعية لمد الجسم بالطاقة وتنشيط الدورة الدموية، كما يعشقها الكثيرون خصوصا لو كانت هشة وخفيفة وذات مذاق رائع.

مكونات الكيك الهش

الكيك الهش

كوبان من الدقيق الأبيض المخصص للخبز ويفضل من الأنواع المعروفة المغلفة.
نصف كوب من الحليب الدافئ (وليس الساخن) أو ملعقتان من مسحوق الحليب.
نصف كوب من زيت الذرة النباتي الصافي ويفضل أن يكون ذا صلاحية جديدة.
ملعقة صغيرة من الفانيلا (سواء كانت سائلة أو مسحوقا).
ثلاث ملاعق صغيرة من البيكنج بودر.
كوب صغير من السكر (ويفضل السكر المسحوق).
ثلاث بيضات متوسطة الحجم (أو بيضتان كبيرتان).
قليل من الملح.
ملعقة صغيرة من بشر البرتقال أو الليمون للتقليل من رائحة البيض ويمكن الاستغناء عنها بوضع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض النقي.

اقرأ أيضا

طريقة الإعداد

يتم تسخين الفرن أولا على درجة حرارة 200 حتى يتم تجهيز خلطة الكيك اللذيذة، في وعاء عميق يتم وضع كل المكونات السائلة (الزيت والحليب والبيض) ويتم تقليبهم بالمضرب اليدوي أو الكهربائي جيدا حتي يتم التجانس، ويمكن الاستغناء عن المضرب بوضع المكوانات السائلة في (الخلاط الكهربائي)، ثم نضيف السكر والفانيلا وبشر البرتقال أو الليمون والقليل من الملح ونخلط جيدا لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يذوب السكر تماما وتظهر الفقاقيع.

في وعاء عميق آخر يتم خلط الدقيق مع البيكنج بودر ويتم نخلهم جيدا للتخلص من الشوائب ولإدخال أكبر قدر من الهواء بداخله حتى يصبح الكيك هشا ويذوب في الفم.

نضيف الخليط السائل (البيض والزيت والحليب والملح والفانيلا وبشر الليمون أو البرتقال الممزوج) على الدقيق والبيكنج بودر ونقلب بملعقة خشبية من أسفل إلى أعلى حتى يتم المزج جيدا.

نحضر صينية ويتم دهنها بالزيت وتغليفها بالدقيق ونضع المزيج السابق بداخلها ونضعها في الفرن مع ضبط درجة الحرارة على 180 درجة، وتركها 20 دقيقة من دون فتح باب الفرن حتى تجهز تماما.

مصدر أطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status