أشكال غريبة لخضراوات وفواكه مشهورة

أحيانا نرى الفجل يظهر في أشكال أخرى غير المعتاد عليها، ويهدف إلى شكل خاص مميز كشكل رجلين أو يدين، وهنا يعطي مظهرا غريب ويحتاج التأمل، كما أن البطاطا قد تأخذ أحيانا شكل الدب، أو في شكل نبات آخر تماما.

بطبيعة الحال قد ترى شكل الفواكه والخضراوات وكأنها حزينة أو تأخذ شكل حيوان أو إنسان تفعل أشيئا مثله تماما، وهنا تسأل نفسك ما الذي يجعل الفواكه والخضروات في هذه الأشكال الغريبة؟

الأمر يرجع لعدة أسباب فقد يكون ذلك بسبب ضرر لحق بالنبات أثناء مراحل نموه الأولى، ولهذا يتحول شكل نموه الطبيعي، ثم يتحول بشكل آخر مشوه، أو  سبب زيادة أو قلة تسميد التربة عن الوضع الملائم لنمو النبات.

لاحظ غرابة نمو هذه الفواكه والخضروات في الصور التالية، وتحول شكلها من الشكل المعتاد عليه إلى أشكال غريبة أخرى تبدو وكأنها ملتصقة.

تطورات الفجل

كما ترى الشكل الغريب للفجل، فهو يبدو في شكل إنسان له رجلان ويدان وجسد، وكأنه يمشي أو يركض على الأرض.

تطورات الفراولة

كما ترى هذا هو الشكل الغريب للفراولة، ولكنه رائع ومذهل للغاية، تأخذ هنا شكل الفراشة، إذ تنقسم إلى نصفين مثل جناحي الفراشة تماما.

تطورات الجزر

يأخذ الجزر أشكالا غريبة رائعة مثل ما ترى في الصورة، وكأنها صورة إنسان جالس ويضع يديه على ركبتيه، أو إنسان يضع يديه تحت ذقنه وكأنه يفكر في شيء ما.

تطورات الطماطم

كما ترى تأخذ الطماطم شكل بطة صغيرة ولها منقار أمامي.

تطور غريب آخر للفراولة

هذا مدهش حقا عندما ترى هذه الفاكهة وتعلم أنها فراولة، نعم إنها الشكل الغريب المتطور لها فتأخذ شكل فاكهة أخرى، وكأنها تبدو في شكل تفاحة.

تطورات الفلفل

انظر إلى شكل الفلفل غير الطبيعي، ويا له من شبه بقبضة يد الإنسان.

تطورات الباذنجان

هذا الشكل الغريب للباذنجان كما ترى وأن له عينين وأنفا وفما مثل الكائنات الحية.

تطورات اليقطين

يبدو هذا الشكل لليقطين وكأنه شكل تنين مخيف.

تطورات البصل

يبدو هذا الشكل الغريب للبصل وكأنه طائر له عينان غاضبة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد