أشهر أسباب ألم البطن بعد الأكل

إن مصطلح ألم البطن يستخدم عموما لوصف الألم الناشئ عن أعضاء داخل تجويف البطن مثل المعدة والأمعاء الدقيقة والقولون والكبد والمرارة والبنكرياس، وغالبا ما يكون ألم البطن ناشئا من أنسجة جداره المحيطة بتجويفه مثل العضلات والجلد، إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون الشعور بالألم في البطن على الرغم من أنه ناشئ عن أعضاء قريبة من تجويف البطن ولكن ليس داخل التجويف البطني كالجزء السفلي من الرئتين والكليتين والرحم والمبيضين.

أسباب ألم البطن بعد الأكل

اقرأ أيضا

ألم البطن

يحدث ألم البطن بعد الأكل لأسباب عديدة، فإن حدث ألم في البطن بعد تناول الطعام ثم اختفى فعندها قد ينجم عن الطعام نفسه، أما إن ظهرت لدى الشخص أعراض أخرى أو استمر شعوره بألم في البطن رغم تغييره حميته الغذائية فعندها قد ينتج هذا الألم الذي يشعر به من حالة مرض ما، كما أن أسباب ألم البطن بعد الأكل متعددة ومتنوعة وقد يكون بعضها خطيرا وحتى مميتا إذا لم تعالج في الوقت المناسب، لذلك من الواجب على كل شخصٍ معرفة هذه الأسباب وأعراضها وطريقة التعامل معها.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status