أشهر أنواع الحمام وأسعارها 2020 ومعلومات هامة عن الحمام

هناك الكثير من أنواع الحمام وهي طيور تنتمي لعائلة الحماميات وهي طيور تنتشر في مناطق كثيرة حول العالم مثل أمريكا الجنوبية وأستراليا، هذا ويعيش الحمام منفردا أو في جماعات تنتقل كأسراب ويتخذ من الأعشاش التي يبنيها منازل له يعتمد في غذائه على الفاكهة والحبوب وإليك أهم أنواع الحمام الشائعة وأسعارها:

الحمام الكنج

الحمام الكنج

يتم تهجينه من الحمام الرنت والحمام المالطي، وتعتبر أمريكا هي موطنه الأصلي، ويمتاز بجمال ريشه وقوة جسده القصير ورشاقته، وهو من النوع اللاحم المناسب للأكل، كما يمتاز برأسه الغليظ ومنقاره الأسود وعيونه الواسعة الصفراء وليس لديه ريش وسيقانه طويلة، ومن اشهر أنواعه المغربي والأوكراني والفرنسي و والروماني والنمساوي والزاجل، وهذا النوع من الحمام يتميز بوزنه الكبير وجسمه الممتلئ حيث يمكن أن يزيد وزنه عن واحد كيلو جرام ويتراوح سعره بين 300 إلى 3000 جنيه مصري حسب وزنه وجودته.

الحمام الزاجل

الحمام الزاجل

يستخدم هذا النوع من الحمام في نقل الرسائل وذلك عن طريق ربط الرسالة المكتوبة على ورق أو جلد في قدمه وذلك لأن هذه الأنواع تتميز بالقدرة على حفظ الأماكن والسفر إليها بسهولة لذا فهي غالية الثمن.

الحمام البلدي

الحمام البلدي

يعد هذا النوع أشهر أنواع الحمام وأكثرها انتشارا في مصر وذلك لسهولة تربيته والاعتناء به ورخص ثمنه  كما أنه سريع التكيف مع بيئته وأيضا سريع وسهل الإنتاج لذلك فمن السهل جني الربح الوفير من تربيته وبيعه، كما أن طعمه لذيذ خصوصا الأنواع التي تربى في المنازل، ويصل وزنه إلى حوالي نصف كيلو جرام مع الريش ويتغذى على أنواع مختلفة من الحبوب الكاملة وهو أرخص أنواع الحمام إذ يصل سعر زوج الحمام البلدي الكبير إلى 60 جنيها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status