عجائب

«نادي ديزني لاند».. وأشهر الأماكن السياحية الغامضة

تزخر المعمورة بمجموعة من أشهر الأماكن السياحية التي تمتلئ بالزوار على مدار العام، إلا أن أغلب البشر قد لا يدركون رغم ذلك وجود بعض الأسرار الغامضة في تلك المناطق الشهيرة على مستوى الآن، فيما نوضحها الآن.

نادي ديزني لاند السري

أشهر الأماكن السياحية التي حملت أكثر الأسرار غموضا

بداخل مدينة ديزي لاند الشهيرة، يوجد مكان غامض يدعى نادي 33، حيث تبين أنه الموقع الذي كان ينوي والتر ديزني استقبال السياسيين والمشاهير والزائرين المتبرعين بالأموال فيه، فيما توفى قبل إنهاء العمل به بأشهر قليلة، ليبقى كما هو رغم وجود الكثيرين ممن يرغبوا في الاشتراك فيه ودفع نحو 25 ألف دولار دون تردد.

طابق إمباير ستيت الـ103

أشهر الأماكن السياحية التي حملت أكثر الأسرار غموضا

ربما يظن الكثيرون أن مبنى إمباير ستيت والذي يعد ناطحة السحاب الأشهر في نيويورك، لا يحتوي إلا على 102 طابق فقط، حيث يعرف بأن الشجعان فقط من الزوار هم من يستقلوا المصعد للوصول إلى هذا الطابق المرتفع لمشاهدة الولايات المتحدة من أعلى الأماكن من خلف النوافذ، إلا أن المبنى الشهير يحتوي في واقع الأمر على طابق 103 مخصص للمشاهير فحسب، والذين يتسموا بالجرأة دون شك، ومن بينهم صاحبة الصورة المطربة تايلور سويفت.

سر غرفة المكتبة الغامضة

أشهر الأماكن السياحية التي حملت أكثر الأسرار غموضا

بينما تأسست مكتبة الهند الوطنية التي تعد ضمن أشهر الأماكن السياحية هناك منذ نحو 250 سنة، فإنها جذبت اهتمام الخبراء بصورة غير مسبوقة لاحقا، مع توصل عدد من علماء الآثار لوجود غرفة غامضة داخل المكتبة وخلف الحائط، حيث بدا اقتحام الغرفة صعبا في البداية في ظل عدم احتوائها على باب أو نافذة، ليعتقد البعض لوهلة أنها كانت غرفة تعذيب في عصور زمنية ماضية أو ربما مكان الاحتفاظ بكنوز باهظة، قبل أن يصدم العلماء مع التوصل إلى أنها مجرد ثقب ضخم خلف الحائط، أعطى الانطباع بأنه غرفة سرية.

الشوارع أسفل لندن

أشهر الأماكن السياحية التي حملت أكثر الأسرار غموضا

بالقرب من شارع أولد كومبتون في العاصمة الإنجليزية لندن، يمكن ملاحظة فوهة صغيرة مغطاة بالمعدن، فيما تحتوي على حائط كتبت عليه أسماء شوارع غامضة، حيث يتضح أن مستوى الشوارع بالقرن التاسع عشر كان منخفضا للغاية مقارنة بالوقت الحالي، لذا فمع قرار المسئولين منذ أكثر من 125 سنة برفع مستوى الشوارع هناك، فإن الأرض التي كانت تحمل البشر صارت مختبئة أسفل العاصمة الآن، لتصبح من أشهر الأماكن السياحية التي يمكن مشاهدتها من الأعلى.

نصف إنسان نصف جبل

أشهر الأماكن السياحية التي حملت أكثر الأسرار غموضا

لا يدرك الكثيرون أن هذا التمثال العملاق في إيطاليا، والذي بني في القرن السادس عشر، يحمل بعض الأسرار الخفية، أبرزها تكونه من مجموعة كبيرة من الغرف المهجورة، بل ويلاحظ بيده اليسرى وجود شكل عجيب يتضح أنه يأتي بالماء الساخن من مجرى بالأسفل ليعيدها للنهر، علاوة على أن هناك منطقة فارغة في رأسه يمكن إشعال النيران فيها لنلاحظ خروج الأدخنة من فتحتي الأنف لديه.

في الختام، هي مجموعة من أشهر الأماكن السياحية والتي تحمل رغم ذلك الكثير من الأسرار، والتي ربما لم يعرفها من قاموا بزيارتها من قبل، فيما نكشف عنها الآن لرؤيتها من منظور أكثر اختلافا.

الكاتب
  • "نادي ديزني لاند".. وأشهر الأماكن السياحية الغامضة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى