رياضة

صراخ التنس وحمالات صدر لاعبي الكرة.. أغرب الأسرار عن أشهر الرياضات

هل تلاحظ قيام لاعبي التنس بالصراخ أثناء ضرب الكرة؟ أو قيام لاعبي كرة القدم بارتداء ما يشبه حمالات الصدر أسفل أقمصة فرقهم؟ لا يقوم نجوم أشهر الرياضات العالمية بتلك الأشياء بمحض الصدفة، بل لكل تلك الأمور أسبابها التي نكشفها في تلك السطور.

صراخ لاعبي التنس

أغرب الأسرار عن أشهر الرياضات

ربما صار من المعتاد أن يستمع عشاق التنس إلى صراخ اللاعبات أثناء إجراء منافسات تلك اللعبة الشهيرة، بل وأصبح الأمر مدعاة للسخرية أو حتى سببا لغضب بعض متابعي اللعبة، فيما يتضح أن للأمر بعد آخر، حيث توصل الباحثون من جامعة نبراسكا الأمريكية إلى أن الصراخ أثناء ضرب الكرة يزيد من قوتها، بل ومن الوارد أن يؤدي هذا الصراخ إلى عدم سماع المنافس للحظة اصطدام الكرة بالمضرب، لتقل قدرته على تحديد مدى قوتها وسرعتها، ويصبح الصراخ في تلك اللعبة من عوامل الفوز فيها.

مكياج لاعبات السباحة الفنية

أغرب الأسرار عن أشهر الرياضات

ليس المزيج المدهش بين الباليه والسباحة والجمباز هو فقط ما يميز رياضة السباحة الفنية، بل كذلك المكياج المبالغ والذي تحرص اللاعبات على وضعه على وجوهن قبل بدء المنافسات، والسر وراء ذلك يتمثل في ضرورة إظهار كل لاعبة لملامح وجهها أثناء اللعب، سواء للحكام أو للمشاهدين، لذا تحرص على وضع طبقات من مستحضرات التجميل قبل اللجوء إلى الفازلين حتى لا يزال المكياج مع غسله بالماء، علما بأن حفاظ شعورهن على مظهره خلال المنافسات يعود إلى تزويده بالجيلاتين.

تبول سائقي الدراجات

أغرب الأسرار عن أشهر الرياضات

يضطر سائقو الدراجات في المنافسات الكبرى إلى قطع مئات الكيلومترات على مدار أيام وأيام، فيما يقوموا خلال تلك الفترة بشرب كميات كبيرة من المياه، هنا يصبح التبول أمرا لا مفر منه خلال البطولات، ليلاحظ المشاهد أحيانا قيام سائق الدراجة المحترف بالوقوف على جانب الطريق للتبول ومعه زملائه، أو ربما نلاحظ قيامه بتلك العملية التي تهدف للتخلص من بعض سوائل الجسم الزائدة حتى أثناء القيادة، إن بدا التوقف مستحيلا أحيانا.

لاعبو الجمباز الحفاة

أغرب الأسرار عن أشهر الرياضات

بينما يعد ارتداء الأحذية مطلوبا في بعض الأحيان للوقاية من الألم أثناء ممارسة رياضة الجمباز، وبينما يعد الحصول على جورب خاص فقط دون أحذية هو الخيار الأفضل في أحيان أخرى، فإن ممارسة تلك اللعبة الشهيرة بأقدام حافية تماما يعد اختيارا موفقا بالنسبة لبعض اللاعبات، والسر هنا في إمكانية الاعتماد على أصابع القدمين للإمساك بالأداة المستخدمة في الوقت المناسب.

قبعات السباحين

أغرب الأسرار عن أشهر الرياضات

تحتوي منافسات سباقات السباحة شأنها شأن أشهر الرياضات العالمية على بعض الأسرار الخاصة، حيث تتمثل أحيانا في القبعة التي يرتديها كل لاعب، إذ يحرص الكثير منهم على ارتداء قبعتين وليست واحدة فقط، حتى تبقى النظارات ثابتة طوال الوقت، عند وضعها بين القبعتين، كما أن السباحون يحرصون دائما على إزالة شعر الجسد لتقليل المقاومة مع الماء ولو بنسبة بسيطة، مع ارتداء نظارات شديدة الخفة، وهي أمور تبدو حاسمة أحيانا في ظل الفروق الطفيفة بين اللاعبين عند الوصول إلى خط النهاية.

سر كرة السلة

أغرب الأسرار عن أشهر الرياضات

تشتهر رياضة كرة السلة بتلك الكرة البرتقالية اللون، والتي يرى الخبراء أن رؤيتها تصبح أكثر سهولة في تلك الحالة سواء بالنسبة للاعبي الكرة أو للمتفرجين، فيما تزود تلك الكرات بالخطوط السوداء لسببين، أولهما نظرا لقدرتها على الحفاظ على شكل الكرة لأطول فترة ممكنة، والثاني هو أنها تسهل من مهمة إمساكها من قبل اللاعبين.

حمالات صدر كرة القدم

أغرب الأسرار عن أشهر الرياضات

باتت تلك الملابس التحتية الشبيهة بحمالات الصدر، منتشرة بين أشهر لاعبي كرة القدم حول العالم، حيث تتعدد فوائدها غير المتوقعة بالنسبة للكثيرين، والمتمثلة في كونها وسيلة تتبع تكنولوجية لكل من نبضات قلب اللاعب وعملية التمثيل الغذائي، لتصبح من وسائل إخبار المدربين بالحالة البدنية لكل لاعب، ما يؤدي من ناحية إلى رفع مستوياتهم، فيما يساهم من ناحية أخرى في تقليل فرص تعرضهم لإصابات الملاعب المتعددة، لتعد تلك أخر أسرار أشهر الرياضات العالمية.

الكاتب
  • صراخ التنس وحمالات صدر لاعبي الكرة.. أغرب الأسرار عن أشهر الرياضات

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى