قصصهم تحولت لأفلام سينمائية.. أشهر المحتالين عبر التاريخ

في الوقت الذي يرى البعض أن الغاية تبرر الوسيلة، نجد من قرروا حصد الأموال بأسرع الطرق من خلال النصب على الآخرين، حتى صار من بينهم أسماء شهيرة، تم صنع أفلام سينمائية للتحدث عن مدى براعتهم في النصب.

إليكم أشهر المحتالين عبر التاريخ.

فرانك أباجنال

منهم من باع الترام والآخر جسده ديكابريو.. أشهر المحتالين عبر التاريخ

اشتهر هذا المحتال العالمي كثيرا عقب قيام النجم ليوناردو ديكابريو بتمثيل دوره في فيلم “Catch Me If You Can”، بعد أن ظل لعامين كاملين يسافر حول العالم على اعتبار أنه مساعد طيار.

بدأ الأمر عندما كان فرانك شابا صغيرا، وقام باستخدام أوراق والده، ودون أن يعلمه، لشراء قطع غيار سيارات ومن ثم بيعها بأسعار مختلفة، قبل أن ينكشف أمره.

من ثم بدأ يلجأ لحيل أخرى كان أبرزها طباعة أرقام حسابه الشخصي على كروت ودائع مصرفية زائفة، بحيث كان يصل له المال، كلما قام أحد العملاء بسحب وديعة، بينما لم يتم ملاحظة ذلك الأمر إلا بعد أن جمع 40,000 $.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد