Pageview
ثقافة ومعرفةملهمات

أشهر قصص العشق حول العالم

ما زالت العشق عبر للكثير ممن قرروا توحيد مصائرهم والارتباط الأبدي، دون النظر إلى العواقب حتى لو استدعى الأمر مواجهة العالم بأسره، وبالرغم من النهايات المأساوية التي طالت الكثير من تلك القصص؛ إلا أنهم أظهروا أن الحب الحقيقي أقوى من أي شيء في العالم، ولا يعترف بالحدود.

باريس وهيلين

باريس وهيلين

باريس الأمير الطروادي الوسيم، وهيلين أجمل نساء العالم كما وصفها الشاعر اليوناني هوميروس زوجة مينلاوس ملك إسبرطة.. الكثير ممن شاهد فيلم طروادة الشهير Troy يعرف قصة العاشقين التي كانت سببا مباشرا لحرب طروادة التي استمرت 10 سنوات.

بدأت القصة عندما ذهب باريس مع أخيه هيكتور ووفد طروادي في زيارة دبلوماسية إلى إسبارطة، عندما شاهد هيلين لأول مرة ووقع كلاهما في الآخر فور أن التقت أعينهما، قبل أن يقررا الهرب سويا إلى طروادة والبقاء معا إلى الأبد مهما كلف الأمر، ولقد كلفهم هذا الأمر الكثير حقا.

اكتشف مينلاوس اختفاء زوجته فاستشاط غضبا، وقرر بالتحالف مع أمراء الإغريق غزو مدينة طروادة الحصينة واقتحامها عنوة انتقاما لشرفه، وسير حملة عظيمة إلى طروادة التي استعصت عليهم لمدة 10 سنوات من الحصار، قبل أن يلجأ الإغريق إلى خدعة “حصان طروادة” الشهيرة؛ ما إدى إلى اقتحام المدينة ومقتل باريس، وعودة هيلين إلى إسبارطة مرة أخرى.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق
إغلاق