البطيخ لصوت اللكمات.. وأشهر الحيل السينمائية

السينما هي العالم المثير، الذي يساعدنا كثيرا على التمتع بمشاهدة كل جديد، وكذلك على تخطي أزماتنا أو على الأقل الانصراف عنها ولو لبعض الوقت، وهو العالم الذي يحتاج من صناع الأفلام أن يلجأوا لبعض الحيل المفيدة للعمل مرار وتكرارا دون أن ندرك ذلك.. حيل سينمائية نوضح بعضا منها الآن.

الأرض المبتلة

البطيخ لصوت اللكمات.. وأشهر 7 حيل سينمائية

يلجأ مخرجون عدة إلى إظهار الأرض دائما وكأنها مبتلة بفعل الأمطار، ويعود السبب وراء ذلك إلى أن الأسفلت المبتل يعطي شكلا جماليا، ما يتحقق مع انعكاس الأضواء ليلا عليه.

الأعداد الضخمة

البطيخ لصوت اللكمات.. وأشهر 7 حيل سينمائية

يؤدي تواجد أعداد ضخمة من المجاميع، الذين يقومون بأدوار الكومبارس الصامت، إلى زيادة التكاليف بصورة كبيرة جدا، ما يجعل صناع الأفلام يستخدمون الخدع السينمائية أحيانا لتصوير عدد صغير من الممثلين وكأنه عدد هائل من البشر، أو عن طريق استخدام التماثيل كما يظهر في إحدى لقطات فيلم “خطاب الملك”.

المخدرات

البطيخ لصوت اللكمات.. وأشهر 7 حيل سينمائية

بالطبع لا يمكن استعمال المخدرات من أجل تصوير مشهد ما في فيلم، فالأمر أبسط من ذلك، ويمكن تعويضه من خلال استخدام السكر أو بعض الفيتامينات الشبيهة بالمخدرات، كما نري مع “آل باتشينو” في فيلم Scarface (الوجه ذو الندبة).

السجائر

البطيخ لصوت اللكمات.. وأشهر 7 حيل سينمائية

قد تظن أن دورا في فيلم قد يفسد صحة نجمك المفضل، لأنه يدخن خلاله الكثير من السجائر، ولكن اطمئن.. ففي هوليود يقومون بمنح الممثل سجائر خالية من النيكوتين، تمكنه من إعادة المشهد عشرات المرات دون القلق على صحته، وهو الأمر الذي يبدو أن “أوما ثورمان” اتبعته خلال القيام بدورها في فيلم Pulp Fiction (حكايات شعبية).

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status