ثقب الحوض.. وأشياء عادية يجهل الكثيرون استخداماتها

هل تدرك السبب الحقيقي وراء وجود الثقب المرتفع في الحوض بالمرحاض؟ أو الفائدة القوية من وجود عقدة في مؤخرة الحذاء الطويل؟ ربما لا يدرك الكثيرون إلا أسبابا وهمية أو ربما نصف حقيقية لوجود مجموعة أشياء عادية نستخدمها يوميا، ولكن دون أن نفهم غرضها الحقيقي، ما نوضحه الآن.

ثقب الحوض

أشياء عادية لا يعلم الكثيرون الغرض منها حتى الآن

يظن الكثيرون أن ثقب الحوض المرتفع هو مجرد شكل ليس له أي قيمة حقيقية، فيما يعتقد البعض أن فائدته الوحيدة تتلخص في منع تراكم المياه بدرجة تتسبب في بدء سقوطها على الأرض، رغم أن هذا الثقب المرتفع بأغلب الأحواض له غرض آخر رئيسي، ويتمثل في السماح بمرور الهواء داخل المرحاض إليه.

دراجات النساء المنخفضة

ثقب الحوض.. وأشياء عادية يجهل الكثيرون استخداماتها

يعتبر انخفاض هيكل أو إطار الدراجات النسائية مطلوبا ليبدو مناسبا لقصر قامة الكثير من النساء مقارنة بالرجال، لكن تلك الميزة ليست الوحيدة وراء انخفاض هيكل الدراجات المخصصة للفتيات، بل كذلك لتصبح مناسبة لكل من ترغب في ارتداء التنورة أو الرداء أثناء قيادة الدراجات، وهو الأمر الذي كان شائعا منذ سنوات طويلة بعكس الآن.

شماعة خشب الأرز

أشياء عادية لا يعلم الكثيرون الغرض منها حتى الآن

ليس المظهر الأكثر جاذبية أو الرائحة الجيدة مقارنة بالشماعة البلاستيكية أو المعدنية، هو السبب الوحيد وراء وجود تلك النوعية من الشماعات المصنوعة من خشب الأرز، بل كذلك لدورها غير المتوقع في حماية الملابس من مخاطر هجمات الحشرات، حيث تحمل بعض الخصائص القادرة على طرد الحشرات بنجاح.

نتوء الأحرف

أشياء عادية لا يعلم الكثيرون الغرض منها حتى الآن

تحمل بعض أزرار لوحة المفاتيح الخاصة في الحاسوب، وتحديدا حرفي F و J نتوءا صغيرا للغاية، قد يظن البعض أنها بلا هدف، رغم أن وجودها يساعد على تحديد أماكن الحروف الأخرى سريعا، دون الحاجة إلى النظر للوحة المفاتيح كل ثانية أثناء الكتابة.

عقدة الحذاء

أشياء عادية لا يعلم الكثيرون الغرض منها حتى الآن

تتميز الأحذية الطويلة دائما بوجود تلك العقدة أعلى مؤخرتها، فبالإضافة إلى كونها من علامات الموضة ومن وسائل تسهيل عملية ارتداء الحذاء في الكثير من الأحيان، فإنها تعتبر ملائمة تماما لمهام السير في المناطق الوعرة نظرا لإمكانية عقد أربطة الحذاء بها لتسهيل الحركة دون إمكانية التعثر بها، كما أنها تسهل من مهمة تعليق الحذاء من أجل أن يجف.

أجزاء الحقائب

أشياء عادية لا يعلم الكثيرون الغرض منها حتى الآن

لا يدرك الكثيرون أهمية تلك الأجزاء الموجودة بالكثير من حقائب الظهر، حيث تبدو مناسبة تماما لرحلات الاستكشاف في ظل إمكانية استخدامها في أوقات الخطر كوسيلة تنبيه مع التصفير بواسطتها، فيما تكشف العلامات الصغيرة التي تمثل الهواء المنبعث عن المكان الذي يمكن استخدامه كصافرة تنبيه.

أشرطة الدمدمة

أشياء عادية لا يعلم الكثيرون الغرض منها حتى الآن

يظن البعض أن تلك الأشرطة الموضوعة في الكثير من الطرق، ليست إلا وسيلة تزيين أو ربما طريقة لتحفيز السائقين على إبطاء السرعة بدرجة ما، فيما يتبين أن غرضها الحقيقي يتمثل في محاولة إيقاظ سائقي السيارات في حال غلبهم النوم أثناء القيادة على الطرق السريعة، لذا حصلت على اسمها الشهير والمتمثل في خطوط النائم.

الكاتب

  • ثقب الحوض.. وأشياء عادية يجهل الكثيرون استخداماتها

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status