لورانس العرب.. 5 أشياء لا يعرفها الكثيرون عن عمر الشريف

على مدار أكثر من نصف قرن، امتدت المسيرة الفنية للفنان المصري الراحل الملقب بلورانس العرب، عمر الشريف، والذي يعد من الممثلين العرب القلائل الذين تمكنوا من اقتحام سينما هوليوود ومن تحقيق شهرة عالمية كبرى، لا تتعارض مع وجود بعض الأشياء التي لا يعرفها الكثيرون عنه ونستعرضها الآن.

بطل في البريدج

اقرأ أيضا

بينما تعلم ممارسة لعبة الأوراق الشهيرة «البريدج»، لقتل الوقت الطويل أثناء تصوير الأفلام، عشق عمر الشريف تلك اللعبة مع الوقت حتى أصبح محترفا فيها، وصار واحدا من أفضل 50 لاعبا حول العالم، بل وألف عددا من الكتب عنها، إلا أنه قرر التوقف عن ممارسة البريدج في مرحلة ما، وذلك عندما شعر بأن شغفه بهذه اللعبة قد تحول إلى إدمان.

عاشق لهال سيتي

مع انطلاقته نحو العالمية، عاش عمر الشريف لفترة من الوقت مع صديقه الممثل الإنجليزي المولود في مدينة هال، توم كورتيناي، لذا انتقل الشغف بتشجيع فريق هال سيتي من الممثل البريطاني إلى النجم المصري سريعا، فصار من أشهر مشجعي الفريق الإنجليزي، حتى قام النادي بتكريمه سنة 2010، علما بأن عمر وتوم قد اجتمعا سويا بملعب ويمبلي الشهير في عام 2014، لمشاهدة نهائي كأس انجلترا لكرة القدم الذي جمع بين نادي أرسنال والنادي المفضل لكليهما هال سيتي.

مشادة إيان ديوري

اقرأ أيضا

يعلم الكثيرون تلك الحادثة الشهيرة التي شهدها مهرجان الدوحة السينمائي، عندما فقد عمر الشريف أعصابه على إحدى الصجفيات، التي كانت ترغب في التقاط صورة تذكارية معه، إلا أن البعض لا يعلم أن النجوم العالميين كذلك كان لهم نصيب من انفعال النجم المصري، ومن بينهم المطرب والممثل البريطاني إيان ديوري، الذي سخر من أفلام عمر، معتبرا بأن بقية الأفلام التي أول في أفلامه كانت سيئة تماما، ما أدى لانفعال النجم المصري وقيامه بالاعتداء على ديوري بالضرب.

آلاف العروض بالزواج

أعلن النجم المصري من قبل بأنه تلقى آلاف العروض بالزواج، خلال أسبوع واحد فقط، وهو الأسبوع الذي شهد افتتاح أحد أشهر أفلامه العالمية، دكتور زيفاجو، علما بأن عمر لم يتزوج طوال سنوات حياته الـ83 إلا مرة واحدة فقط، من سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة.

محاولة تحرش تحت تهديد السلاح

في عام 1960، وبينما كان مستقرا بأحد فنادق دالاس غير الفاخرة، فوجئ النجم المصري كما يحكي، بإحدى المعجبات وهي تقتحم غرفته في حالة سكر، محاولة التقرب منه تحت تهديد السلاح، إلا أنه رفض ذلك تماما، ما دفع المعجبة للمغادرة وسط اندهاشه من هذا الموقف الذي لم يتعرض له من قبل.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status