أشياء يفضل القيام بها عند تجديد المنزل

عند الحديث عن الأشياء التي يفضل الاحتفاظ بها عند تجديد المنزل، يجب التنويه على أن تجديد المنزل ليس بالأمر السهل أبدا، إنه دائما سبب للقلق والكثير من التوتر؛ بصرف النظر عن الاضطرار إلى التحكم في كل شيء ومتابعته، فإنك تقلق أيضا بشأن الميزانية، كما أن هناك من يقوم بتأجيل بعض الأشياء أثناء التجديد، والذي يمكن أن يصبح عبئا حقيقيا فيما بعد، لذلك لا بد من المحافظة على بعض الأشياء أثناء التجديد.. تابع القراءة لمعرفة أهم الأشياء التي يفضل الاحتفاظ بها عند تجديد المنزل.

الحصول على تصريح لإعادة البناء

في حالة الهدم والبناء، قد يؤدي عدم الحصول على تصريح من الجهة المسؤولة إلى بعض مشاكل السلامة وأيضا الغرامات، وإذا قررت بيع المنزل في المستقبل، فستواجه بعض المشكلات إذا لم يكن لديك تصريح إعادة البناء ، وقد يتعين عليك هدم ما قمت ببنائه في بعض الحالات، لذلك، يجب إجراء جميع التغييرات الجادة أثناء تجديد المنزل بعد الحصول على تصريح من الجهة المسؤولة.

تصريح إعادة بناء
تجديد المنزل

الجدران المستوية

قد يكون لديك بالفعل بعض الجدران غير المستوية في تصميم المنزل القديم، ولكن أثناء تجديد المنزل، لا بد من إصلاحها لتصبح مستوية تماما، لا بأس إذا كانت متفاوتة قليلا، ولكن إذا كان التفاوت مرئيا، فمن الأفضل ألا تبخل عليهم؛ حيث ستؤدي الجدران غير المستوية فيما بعد إلى مشاكل في الأثاث، ولن تتمكن من الاحتفاظ ببعض الخزانات، كما سيكون وضع البلاط أكثر صعوبة.

جدران مستوية
جدران مستوية

الأسلاك الكهربائية

يمكن أن تؤدي مشاكل الأسلاك الكهربائية إلى نشوب حرائق! وبالنظر إلى حقيقة أننا نقوم بشحن حوالي 4–5 أجهزة يوميا ونستخدم الكثير من الأجهزة الأخرى، فهناك الكثير من العمل الذي يتعين على شبكة الكهرباء الخاصة بمنزلك التعامل معه.

إذا كانت الأسلاك الكهربائية الموجودة بالفعل سيئة أو تالفة بعض الشيئ، فمن المحتمل أن تحدث حريقا أو أضرارا أخرى، لذلك، من الأفضل الاستعانة بفني كهربائي محترف أثناء تجديد المنزل للقيام بكل الأعمال الضرورية الخاصة بالكهرباء منذ البداية لتجنب مشاكل وخيمة قد يحدثها أي تلف في الأسلاك أو الدوائر الكهربائية.

أسلاك كهربائية
أسلاك كهربائية

وضع مفاتيح الكهرباء على مستوى منخفض

هذا شيء مهم للغاية يجب مراعاته أثناء تجديد المنزل، خاصة إذا كان هنالك أطفال؛ لأنه إذا كان المفتاح الذي يتحكم في الضوء مرتفعا جدا، فسيتعين على الطفل القفز لأعلى مرارا للوصول إليه بصعوبة وإشعال الضوء أو إغلاقة، وبالتأكيد لن يصل إليه في كل مرة، وبالتالي فإن المنطقة الواقعة تحت المفتاح سوف تتسخ بسرعة كبيرة؛ لذلك من الأفضل وضع مفتاح على ارتفاع حوالي 3 إلى 5 أقدام فوق الأرض.

مفاتيح الكهرباء
مفاتيح الكهرباء

عدد كافي من مفاتيح الكهرباء

إذا كانت مساحة منزلك كبيرة بالفعل، فلا بد من الحرص أثناء تجديد المنزل على وضع عدد كافي من مفاتيح الكهرباء، وكذلك وضع مفتاحين للتحكم في الإضاءة في الصالات والغرف الواسعة أو غرف النوم، فمن الأفضل الوصول إلى السرير أثناء تشغيل الأنوار وإيقاف تشغيلها بمجرد أن تكون مستلقيا على السرير، ولتحقيق ذلك، ضع مفتاحين في غرفة النوم، أحدهما عند المدخل والآخر بجانب السرير، وينطبق هذا أيضا على الممرات الطويلة، حيث يمكنك وضع المفاتيح في كلا طرفي الممر.

الأرضيات المدفئة

الأرضيات المدفئة ليست رخيصة حقا، وقد لا تتمكن من وضعها في الغرفة بأكملها، لذا من الأفضل وضعها مقابل حواف أثاث المطبخ بحيث يكون الوقوف عليها مريحا أثناء الطهي، ويمكن حساب أحجام قطع أثاث المطبخ المستقبلية أثناء تجديد المنزل، ومن الجيد أيضا تركيب أرضيات مدفئة في الممرات الطويلة، فإنها مفيدة للغاية في فصل الشتاء.

أرضياء مدفئة
أرضيات مدفئة

تهوية للأجهزة المدمجة

من المهم أن تتذكر عند تجديد المنزل أن أدوات المطبخ تحتاج إلى بعض المساحة بين ظهورها وجدار المنزل، فإذا لم تكن هناك مساحة كافية للتهوية، فقد تتأثر الثلاجة بشكل أسرع، ومن الأفضل التخطيط لمثل هذه الأشياء مسبقا قبل وقوع أضرار.

استبدال الأنابيب القديمة

هذا ليس بالشيء الرخيص، وإغراء الاحتفاظ بالأنابيب القديمة كبير، لكن يجب أن تلاحظ أن الأنابيب القديمة يمكن أن تنكسر أو تتلف بسرعة أكبر الآن، وسيتعين عليك تغييرها، وهناك احتمال أن تغمر منزل الجيران في الطابق السفلي إذا لم تكن جيدة، لذلك لا تهمل هذا الأمر عند تجديد المنزل.

عدة مصادر للضوء

إذا لم تكن حريصا عند تجديد المنزل على وجود عدة مصادر مناسبة للضوء، فسيكون لديك القليل من الضوء أو الكثير منه، وقد لا تكون الإضاءة موزعة بشكل جيد في جميع أنحاء الغرفة، لذلك، يجب أن تفكر في وجود عدة مصادر للضوء في كل غرفة لخلق الجو الذي تحتاجه بالضبط من الإضاءة.

مصادر إضاءة
مصادر إضاءة

العديد من منافذ الطاقة

تماما مثل مفاتيح الكهرباء، لا بد من الحفاظ على عدد كبير من منافذ الطاقة أثناء تجديد المنزل، ولكن ليس بصورة عشوائية، فيجب أن تكون لديك فكرة عن المكان الذي ستحتاج إليه لحساب الرقم والموقع، يمكنك بالطبع استخدام أسلاك التمديد لاحقا، ولكن من الأفضل عدم الاضطرار إلى استخدامها.

منافذ الطاقة
منافذ الطاقة

ترك الأرضية تجف

عند تغيير البلاط، لا بد من الانتباه إلى ترك الأرضية الإسمنتية تجف تماما قبل وضع البلاط الجديد، ويمكنك وضع غطاء الأرضية فوقها، إنها تستغرق بالفعل وقتا طويلا حتى تجف، ولكن من المهم تركها تجف تماما، وإلا فإنك سوف تعاني من مشاكل مع البلاط.

الكاتب

مصدر طالع الموضوع الأًلى من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status