أصدقاء أقل ذكاء أكبر.. وحقائق غريبة عن الطبيعة البشرية!

عقل الإنسان مليء بالمفاجآت مثل أعماق المحيط، ويدرس العلماء باستمرار ما يدور في ذلك العقل ويكتشفون المزيد من أنماط السلوك الجديدة، والتي تعد مفاجأة للجميع، على سبيل المثال هل تعلم أن أكثر البشر ذكاء هم هؤلاء الذين لديهم أصدقاء أقل؟ حسنا هناك العديد من الحقائق الأخرى الغريبة عن الطبيعة البشرية معرفتك بها من خلال موقعنا قل ودل قد يغير الكثير من معتقداتك بشأن العدد من الأمور المتعلقة بالطبيعة البشرية.

الأشخاص الذين لديهم معدل ذكاء مرتفع جدا ليس لديهم أصدقاء كثيرون

حقائق غريبة عن الطبيعة البشرية تعرفها للمرة الأولى ولن تجدها في أي كتاب علمي

منذ زمن بعيد عندما كان أسلافنا يعملون في أعمال تحتاج إلى التجمع والمشاركة مثل الصيد مثلا، كانت الصداقة ضرورية لبقاء القبيلة لأنه كان من الأسهل البحث عن صيد يطعمهم معا، إلا أنه في الوقت الحالي أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين لديهم نسبة ذكاء عالية لا يحتاجون إلى الكثير من الأصدقاء، ويحدث ذلك لأن عقلهم مشغول بحل مشكلات خطيرة حقا، ويعتبرون أن التواصل مضيعة للوقت.

لكن هذا ليس سببا للرضا عن هذا الوضع، فقد أثبتت الدراسة أن الصداقة تؤثر إيجابا ليس فقط على الحالة النفسية بل على الحالة الصحية أيضا، لهذا السبب من الأفضل أحيانا إبعاد نفسك عن العزلة والتحدث إلى الأشخاص المثيرين للاهتمام وتكوين علاقات معهم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد