صحة ولياقة

4 أضرار لارتداء العدسات اللاصقة أثناء النوم

بعض الأشخاص يعتقدون أن النوم بالعدسات اللاصقة هو أمر طبيعي وبسيط للغاية ولا يوجد له أي ضرر لسبب ما سواء كان الإجهاد والإرهاق أو التعب أو حتى الكسل، ولكنها من أكثر العادات التي تعمل على تدمير العين والعدسة الخاصة بها.

حوالي 50% من الأشخاص الذين يستعملون العدسات اللاصقة يلجؤون إلى النوم بالعدسات، ولكن هذا مع الوقت يؤثر على العين بشكل سلبي للغاية، حيث أكد الأطباء المتخصصون في الطب وجراحة العين أن تلك العادة السيئة تعمل على حمل العديد من المشاكل الصحية للعين والشبكية الخاصة بها. 

الآثار الجانبية لارتداء العدسات اللاصقة أثناء النوم

قرحة القرنية

أسباب شائعة لالتهاب العين وإحمرارها

مقالات متعلقة

العين مثل أي عضو من أعضاء الجسم يحتاج إلى الراحة والتنفس، لذلك يجب خلع عديات العين لمدة 8 ساعات على الأقل في اليوم ، لأنها تعمل على تغطيه الطبقة الخارجية للعين والتي تحتاج إلى التنفس، وعندما ينام الإنسان وهو يرتدي العدسات اللاصقة والتي تشكل طبقة من البلاستيك على العين يمنعها من التنفس بالشكل الطبيعي فيصاب الإنسان بتقرح العين والقرنية.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

1 2 3 4الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications