أطعمة تتحكم في ضغط الدم

يطالب الأطباء مرضى ارتفاع ضغط الدم بالتوعية الخاصة والتفكير قليلا قبل تناول أي طعام خوفا من زيادة ضغط الدم أو خفضه وهو ما قد يؤثر عليهم من الناحية الصحية.

ويؤكد الأطباء أن نصف العلاج لمرضى ضغط الدم يتمثل في تناول أطعمة صحية لكون المعدة هي منزل الداء ولكون نوع الطعام الذي يتناوله أي شخص يؤثر على صحته سواء كان ذلك بالسلب أو الايجاب وفقا للطعام الذي تم تناوله.

ويعد مرض ضغط الدم بين الأمراض التي تتأثر بشدة بنوعية الطعام حيث يحرض مريض ضغط الدم المرتفع بنمط غذائي صحي معين.

يوصي الأطباء مرضى ضغط الدم المرتفع بتناول بعض الأطعمة التي يكون لها دور ايجابي من ناحية خفض ضغط الدم، إليكم أبرز تلك الأطعمة:

البصل والثوم

أنواع طعام تتحكم في ضغط الدم

لدى كل من الثوم والبصل قدرة هائلة من ناحية خفض ضغط الدم، وويجب تناول الثوم نيئا وليس مطبوخا؛ لأنّ المادة الفعالة التي تسبب انخفاض ضغط الدم تتلف عند الطهي ولكون تلك المادة تساهم في ارتخاء العضلات وهو ما سوف يساعد على توسيع الشرايين ومن ثم حدوث انخفاض كبير في ضغط الدم.

مصدر اطلع علي الموضوع الأصلي منهنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status