أطعمة تتحكم في ضغط الدم

يطالب الأطباء مرضى ارتفاع ضغط الدم بالتوعية الخاصة والتفكير قليلا قبل تناول أي طعام خوفا من زيادة ضغط الدم أو خفضه وهو ما قد يؤثر عليهم من الناحية الصحية.

ويؤكد الأطباء أن نصف العلاج لمرضى ضغط الدم يتمثل في تناول أطعمة صحية لكون المعدة هي منزل الداء ولكون نوع الطعام الذي يتناوله أي شخص يؤثر على صحته سواء كان ذلك بالسلب أو الايجاب وفقا للطعام الذي تم تناوله.

ويعد مرض ضغط الدم بين الأمراض التي تتأثر بشدة بنوعية الطعام حيث يحرض مريض ضغط الدم المرتفع بنمط غذائي صحي معين.

يوصي الأطباء مرضى ضغط الدم المرتفع بتناول بعض الأطعمة التي يكون لها دور ايجابي من ناحية خفض ضغط الدم، إليكم أبرز تلك الأطعمة: 

البصل والثوم

أنواع طعام تتحكم في ضغط الدم

لدى كل من الثوم والبصل قدرة هائلة من ناحية خفض ضغط الدم، وويجب تناول الثوم نيئا وليس مطبوخا؛ لأنّ المادة الفعالة التي تسبب انخفاض ضغط الدم تتلف عند الطهي ولكون تلك المادة تساهم في ارتخاء العضلات وهو ما سوف يساعد على توسيع الشرايين ومن ثم حدوث انخفاض كبير في ضغط الدم.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications