أطعمة تحارب الأرق وتجلب النوم

يعاني كثيرون من التوتر والضغوطات العصبية والنفسية في حياتهم، لأسباب تتعلق بالعمل أو الحياة الشخصية، فيصابون بالأرق ومشكلات أثناء النوم، خاصة إذا تناولوا أطعمة ومشروبات منبهة، وابتعدوا عن أطعمة تساعد على النوم.. فما أهم تلك المأكولات التي تسهم في إبعاد الأرق وتخفيف الضغط النفسي:

 الكورن فليكس:

من الأكلات التي تساعد على النوم لأنها تخلط مع الحليب الذي له دور مهم في تهدئة الأعصاب والشعور بالسعادة.

السبانخ

من الخضراوات الخضراء الغامقة التي تحتوي على كمية كبيرة من الحديد وتساعد على حل مشكلة فقر الدم.

كما أنها تحتوي على الماغنسيوم وفيتامين ج الذي يساعد على حل مشكلة الأرق ويساعد الجسم على الاسترخاء.

 

اللوز:

تحمل المكسرات بشكل عام ‑واللوز خاصة- كمية كبيرة من الماغنسيوم الذي يساعد على تهدئة الأعصاب وإزالة القلق والتوتر.

 

الخبز المحمص:

من الأطعمة المفيدة التي تحتوي على كمية لا بأس بها من الكربوهيدرات الذي يعزز من إنتاج الإنسولين، ويعمل على إنتاج عنصري التربتوفان والسيروتونين في المخ فيجعل الجسم في حالة من الاسترخاء وتسهل الاستغراق في النوم.

 

الحليب الدافئ:

يحمل كمية كبيرة من الحمض الأميني وعنصر الكالسيوم الذي يساعد على جلب النعاس.

التونة:

تحمل في مكوناتها كمية كبيرة من فيتامين ب 6 الذي يساعد على إراحة الأعصاب ويعالج الأرق.

الكرنب:

يساعد في علاج الأرق وقلة النوم ويزيل التوتر والقلق ويهدئ الأعصاب لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم وعنصر الميلاتونين.

الموز:

يمثل وجبة خفيفة متكاملة قبل النوم كما يخفف من التشنجات والآلام العضلية التي تساعد على النوم بفضل احتوائه على المغنسيوم والبوتاسيوم.

الخس:

إذا كنت مصابا بالأرق عليك غلي 7 أوراق من الخس الطازج النظيف مع ورق النعاع المفيد ثم شرب هذا المزيج، وسوف يساعدك على زيادة نشاط هرمون في المخ يدفع للنوم وإرخاء العضلات والجسم.

 

الكرز:

أكدت الأبحاث العلمية والتقارير الطبية أن شرب كوب واحد من عصير الكرز يساعد على النوم وإرخاء العضلات ويزيل القلق والتوتر بشكل مثالي.

 

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

مصدر اطلع على موضوع الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status