أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع بسرعة قياسية

رتفاع ضغط الدم يعد أحد أخطر الأمراض في العالم وذلك لكونه من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى السكتة الدماغية والقلبية والموت المفاجئ إذا أهمل علاجه لذلك سوف نعرض عليكم اليوم بعض من الأغذية التي يمكنها خفض ضغط الدم بسرعة وبصورة طبيعية.

القرفة

فوائد شرب القرفة كثيرة للغاية من أهمها قدرتها الخارقة على خفض ضغط الدم وفوائد القرفة لم تتوقف على ذلك بل أيضا يمكنها حل مشاكل أرتفاع الكولسترول في الدم وتحد من تراكم الدهون في الشرايين وتحافظ على سلامة القلب.

الجزر

أثبتت الدراسات العلمية أن أكل الجزر وشرب عصيره له مفعول السحر في خفض ضغط الدم لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضربات القلب ويؤثر ذلك على ضغط الدم بشكل كبير.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على حمض الآوليك الذي يساعد في خفض ضغط الدم بشكل سريع وفعال كما أنه يحمل في مكوناته على حمض الفوليك والبوتاسيوم المهمين لسلامة القلب و تنظيم ضرباته .

الموز

يحمل الموز الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم في الجسم وبالتالي يخفض من ضغط الدم كما انه يعزز من طاقة الإنسان.

الشوكولاتة الداكنة

مادة الفلافانول الموجودة في الكاكاو والمصنع منها الشيكولاتة الداكنة الأم الذي يحد من إرتفاع ضغط الدم في الجسم بشكل سريع كما انها لذيذة ومحببة للجميع.

الثوم

بلع فص من ثمرة الثوم يوميا يقي الإنسان من تعرضه للارتفاع في ضغط الدم كما انه يقوي من القلب ويخفض من نسبة الكولسترول الضار.

بذور دوار الشمس

تحتوي على مادة فيتوسترولس وهي فعاله في الحد من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ويعتبر الأخير هو العامل الأساسي في ارتفاع ضغط الدم فدهون التي تتراكم في الشرايين والتي قد تسبب من إنسدادها تسبب ارتفاع كبير في ضغط الدم في مجرى الشريان لذلك يعد البعد عن أكل الكربوهيدرات لضمان سلامة الشرايين.

الطماطم

تعتبر الطماطم من الخضراوات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المهمة للغاية للجسم منها الحديد والبوتاسيوم الذي يساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status