أطعمة تزيد من تركيز الأطفال

التغذية السليمة تزيد من تركيز الأطفال، فحاولي بقدر إمكانكِ أن تجعلي تغذية طفلكِ سليمة وصحية، والتي تسمى بأغذية الطاقة.

إن ڤيتامين B6 هام جدا كونه يعمل على إنتاج المزيد من المرسلات العصبية التي تحمل السيزترويين والدوبامين، مما يحفز الذاكرة، ومن مصادره الغذائية: (الحبوب الكاملة، البقوليات، الموز، البطاطا، الجزر، السبانخ، الكبد والأجبان).

كما أن ڤيتامين B12 مفيد في تفعيل الذاكرة والمخ والدم، ومن مصادره: (الحليب، منتجات الألبان، اللحوم وخاصة الكبد والكلى)، وفيتامين B1 يساعد تناوله باستمرار في تقوية الذاكرة، وهو موجود في: (البقوليات، الكبد، المكسرات، الحبوب الكاملة)، كما أن من الضروري فيتامين B2 المتواجد في منتجات الألبان، والخضروات الورقية، والحبوب الكاملة، والخميرة، والكبد واللحوم.

ومن الضروري توافر الليسيثين والكولين، وهما مجموعة فيتامينات، ويعملان على تحفيز الذاكرة وتنشيطها وتقويتها لسنوات طويلة، وهي موجودة فى كثير من الأغذية لارتباطها بالدهون.

سمك السلمون

السمك يسبب البرد و خرافات مرتبطة بالأكلات

الأسماك الدهنية مثل السلمون هي مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أيضًا أن الأشخاص الذين يحصلون على المزيد من هذه الأحماض الدهنية في نظامهم الغذائي لديهم عقول أكثر وضوحًا ويقومون بعمل أفضل في اختبارات المهارات العقلية.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد