fbpx

5 أطعمة تسبب التسمم إذا تناولتها بدون طهي

هناك تأكيدات علمية أن طهي الكثير من الأطعمة خاصة الخضروات يتسبب في فقدان جزء من قيمتها الغذائية خاصة في تلك الغنية بالفيتامينات، حتى أن البعض يقوم للتغلب على تلك المعضلة بإضافة بعض من تلك الأطعمة الغير مطبوخة لكمية أخرى تم طهيها، وذلك للحصول على قيمة غذائية مرتفعة، إلا أنه في ذات الوقت هناك أطعمة تسبب التسمم إذا تم تناولها بدون طهي، وتسببها في ذلك ليس بالضروري أن يؤدي إلى الموت خاصة للبالغين ولكن على الأقل تؤدي إلى ألم في البطن وتقلصات معوية.

الفاصوليا الحمراء

5 أطعمة تسبب التسمم إذا تناولتها بدون طهي

تحتوي حبوب الفاصوليا الحمراء على مادة تسمى “اللكاتين” وهي مادة تتحلل بالطبخ أي بتعريض تلك الحبوب إلى النار، كما هناك مادة أخرى سامة تسمى “فيتو إيماجلوتينين”، وبرغم وجود تلك المادة في عدد من النباتات الأخرى إلا أن أعلى نسبة لوجودها تكون في الفاصوليا الحمراء، فأكل حفنة من حبوب الفاصوليا الحمراء دون طهي كافية بأن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء، وكلما أكلت كميات أكبر كلما زادت الأعراض والمشاكل.

ولكن ليس ذلك معناها أن تتخلى عن تناول الفاصوليا الحمراء والتي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات، ولكن كل ما عليك لحماية نفسك وأسرتك هو أن تقوم بنقعها لمدة 5 ساعات تقريبا، ثم شطفها جيدا ووضعها على النار لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يمكنك التمتع بوجبة ذات قيمة غذائية عالية من الفاصوليا الحمراء.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد