أطعمة خطيرة على مرضى الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي غدة على تقع في قاعدة الرقبة وتطلق الهرمونات التي تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي ونبض القلب والنمو ودرجة الحرارة الداخلية وأكثر من ذلك بكثير، لذا كما يمكنك أن تتخيل، عندما تكون الغدة الدرقية خارجة عن السيطرة، تحدث الكثير من المشاكل في جسمك، لذلك ولمرضى الغدة الدرقية، إليك أهم الأطعمة التي يجب عليك تجنبها إذا كنت تعاني من مرض الغدة الدرقية.

الوجبات السريعة

أطعمة خطيرة على مرضى الغدة الدرقية 1

تستخدم الغدة الدرقية اليود من وجباتنا الغذائية لإنشاء الهرمونات “T3” و”T4″، وفي الواقع الغدة الدرقية هي العضو الوحيد الذي يستخدم اليود، حيث أن هناك الكثير من الأسباب لتجنب الوجبات السريعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بمرض الغدة الدرقية، فإن الحقيقة هي أن هذا الطعام يحتوي على طن من الملح ولكن قليل جدًا من اليود، بينما في المنزل نحصل على الكثير من اليود اليومي من ملح الطعام المعالج باليود، ولكن ليس هناك حاجة لمطاعم الوجبات السريعة لاستخدام الملح المعالج باليود في طعامهم، حيث تؤكد الدراسات أن الوجبات السريعة تحتوي على كمية قليلة جدًا من اليود لجميع الصوديوم الذي تستهلكه.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد