أطعمة صحية يجب تناولها باعتدال

هناك أطعمة صحية لا بد وأن يتضمنها أي نظام غذائي، إلا أن بعضها يمتلك نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي تتسبب في زيادة الوزن، وتنقله إلى خانة الطعام غير الصحي إذا لم يتم تناوله بحرص واعتدال، نذكر منها ما يلي.

الأفوكادو

اقرأ أيضا

أطعمة صحية غنية بالسعرات الحرارية.. يجب تناولها باعتدال

يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات C وK، إضافة إلى العديد من العناصر المغذية الأخرى، وتحتوي نصف حبة من الأفوكادو فقط على 15 جراما من الدهون الأحادية غير المشبعة، كما تحتوي حبة كاملة من الأفوكادو على حوالي 300–500 سعرة حرارية اعتمادا على حجمها، أما نصف وجبة من الأفوكادو المهروس فتحتوي على 250 سعرة حرارية.

الجبن

أطعمة صحية غنية بالسعرات الحرارية.. يجب تناولها باعتدال

يحتوي الجبن على البروتين والكالسيوم، ولكنه يحتوي أيضا على الدهون المشبعة والصوديوم والكولسترول والسعرات الحرارية، وتحتوي قطعة 28 جراما تقريبا من جبن فيتا على 75 سعرة حرارية، و80 سعرة حرارية من جبنة موزاريلا، و100 سعرة حرارية من جبن قشقوان، وتصل إلى 115 سعرة حرارية من الجبن الرومي.

الفواكه المجففة

أطعمة صحية غنية بالسعرات الحرارية.. يجب تناولها باعتدال

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من المواد الغذائية والألياف، وتشمل هذه الفواكه المجففة الأناناس والمشمش والتمر والتفاح والزبيب، إلا أنه يجب اتباع نظام غذائي للسيطرة على نسبة السعرات الحرارية في هذه الفواكه، إذ يحتوي 24 جراما من التمر تقريبا على 66 سعرة حرارية، و26 جراما من الزبيب على 78 سعرة حرارية، في الوقت الذي تحتوي فيه حبة واحدة من التين المجفف تزن 8.4 جرامات على 47 سعرة حرارية.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status