أطعمة غنية بفيتامين B2.. اشحن طاقتك

يعتبر فيتامين B2 والمعروف أيضا باسم الريبوفلافين مصدرا رئيسيا لإنتاج الطاقة، إذ يساعد في تحويل الكربوهيدرات والبروتين والدهون إلى وقود يمكن استخدامه من قبل الخلايا.

كما أن لديه خصائص مضادة للأكسدة، ما يعني تحييد الجذور الحرة التي تضر الخلايا وتسرع عملية الشيخوخة، ويقول الخبراء إن فيتامين B2 مهم أيضا للوقاية من فقر الدم لأنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي للحديد، كما أنه معدن ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء.

يسبب نقص فيتامين B2 مجموعة من الأمراض والمشاكل الصحية، مثل قرحة الفم، والالتهابات والتشققات في الفم، إضافة إلى الإرهاق العام وفقر الدم، لذا ينصح الخبراء والأطباء بتضمين الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B2 في أي نظام غذائي، وفيما يلي مجموعة من أفضل المصادر الغذائية لفيتامين B2.

فول الصويا

أطعمة غنية بفيتامين B2.. اشحن طاقتك

يأتي فول الصويا على رأس قائمة الطعام الغنية بفيتامين B2، حيث ينتج كوب من فول الصويا ما يصل إلى 38٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين B2.

يحتوي فول الصويا أيضا على الكثير من البروتين، كما يمنحك العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الموليبدينوم والنحاس والمنغنيز والفوسفور والحديد والماغنسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد