أطعمة لا ينبغي تجاهلها.. من أجل عقل صحي لطفلك

يعتبر تناول الأطفال للأغذية المفيدة والغنية بالعناصر أمرا مهما، فالطعام الصحي للطفل سيعمل على تطوره بكل الأشكال، وخاصة على المستوى العقلي. لذا فتلك هي مجموعة أطعمة ينصح بتقديمها للأطفال من أجل التمتع بعقل واع وذكي.

الزبادي اليوناني

تعمل الدهون الموجودة به على تحسين صحة العقل، لذلك فمزج بعض الحبوب والتوت إلى الألياف الغذائية، سيعمل على إبقاء عقول أطفالنا واعية وفي قمة تركيزها، هذا علاوة على الشيكولاتة السوداء لما تحتوي عليه من فوائد رائعة بالنسبة للعقل.

البيض

يحتوي البيض على نسب مرتفعة من الكولين، وهو المسئول عن تطوير خلايا الذاكرة، الموجودة في أعماق مخ الإنسان. لذا فإضافة البيض إلى وجبة إفطار الطفل سيكون لها رد فعل إيجابي على مخه وعلى معدته على حد سواء.

الأوراق الخضراء

تعمل الأطعمة ذات اللون الأخضر كالسبانخ والكرنب، على الحد من الإصابات العقلية بشكل عام، فالكرنب يحتوي على عناصر غذائية هامة جدا، من بينها مضادات الأكسدة التي تقوم بتطوير خلايا المخ بصورة رائعة. لذلك يفضل تقديم تلك الأكلات ذات الأوراق الخضراء للطفل وتحفيزه على تناولها من خلال تقديمها بجانب البيتزا مثلا، أو أي طعام آخر محبب إليه.

اللبن خالي الدسم

يعتبر اللبن خالي الدسم، غنيا جدا بفيتامين “د” وكذلك البروتينات والفوسفور، هذا علاوة على وجود الكالسيوم بالطبع، الذي يقوم بدور رائع في إنتاج الإنسولين.

مع الوضع في الاعتبار أن إصابة الطفل بالحساسية المفرط تجاه اللاكتوز، تجعل استشارة الطبيب أمرا ضروريا، حتى ينصحه بأفضل ما يعوض غياب تلك البروتينات والفيتامينات.

الأسماك

يعمل السمك بما يشتمل عليه من الحمض الدهني الشهير “أوميجا 3″، وأيضا البروتينات، والتي تحمي المخ من مخاطر الإصابة بفقدان الذاكرة، لذلك فينصح بتقديم أنواع الأسماك كالتونة والسردين والسلمون، من أجل تمتع الطفل بقدرات عقلية جيدة.

تلك مجموعة من أفضل الأطعمة التي يعد تناولها بالنسبة للأطفال بالتحديد، سببا مباشرا لتمتعهم بقدرات ذهنية رائعة. ومع إضافة الفاكهة إلى تلك الأطعمة، سنكون قد حصلنا على ضمان بحماية الطفل الصغير من أي أزمات عقلية في الفترات القريبة وعلى الأمد البعيد أيضا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد