نصائح

أطعمة مذهلة تقضي على دهون البطن سريعا

تعد زيادة نسبة دهون البطن من الأمور المزعجة للكثيرين، فبالإضافة إلى تقليل جاذبية الإنسان، تهدد الدهون المتراكمة الصحة بمخاطر عدة، كارتفاع ضغط الدم، والإصابة بأمراض القلب، والسكر، والكبد.

لذا نكشف عن أطعمة يمكن استخدامها كوسيلة طبيعية للقضاء على دهون البطن فورا.

خل التفاح والبطيخ

إضافة خل التفاح إلى الأطعمة من شأنه أن يزيد الشبع، ما يعني تقليل فرص تناول الطعام وزيادة الدهون في منطقة البطن. الأمر الذي ينبطق كذلك على البطيخ، الذي تصل نسبة المياه فيه إلى 82%، فيساهم هو الآخر في زيادة مشاعر الشبع، علما بأنه غني بفيتامين C الضروري للجسم.

الحبهان والمياه الساخنة

هو النبات المستخدم لتقليل الوزن، وتحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وكذلك تنظيف الجسم من السموم، وهي الصفة المشتركة بينه وبين المياه الساخنة، والتي ينصح بتناول 1 لتر منها على الريق بصورة يومية، للتخلص من السموم أيضا.

الطماطم والقرفة

تعد الطماطم من أهم الأكلات التي تقلل من الدهون المتراكمة بالبطن، بينما ينطبق نفس الشيء على القرفة، إذ ينصح بوضع ملعقة من القرفة في كوب ماء ساخن، وتركه لدقائق معدودة حتى يصبح أقل سخونة وصالح للشراب، ثم يتم تناوله مرة في الصباح على الريق، وأخرى في المساء قبل النوم مباشرة.

أوراق الكاري

تماما مثل الحبهان والمياه الساخنة، تعمل أوراق الكاري على حماية الجسم عبر التخلص من السموم أول بأول، فيحصل الجسم على أجهزة داخلية أكثر نقاء، ونسبة دهون أقل من المتوقعة.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ومن ثم تقليل الدهون المتراكمة بالبطن، وذلك عبر إضافته إلى ماء مغلي، وتركه لدقائق، قبل إضافة العسل والفلفل لهذا المزيج، الذي ينصح بتناوله بعد مرور 5 دقائق فقط، لتظهر النتائج الإيجابية خلال فترة قصيرة.

العسل

ينصح بإضافة ملعقة من العسل إلى كوب متوسط من الماء الساخن، قبل إضافته لعصير الليمون المذهل، لتحصل على مزيج رائع، يفضل أن يتم تناوله صباحا على الريق بصفة يومية.

النعناع

الأمر لا يتطلب أكثر من إحضار مزيج مدهش، من أوراق النعناع المفتتة، وملعقة واحدة من العسل، والفلفل الأسود، ومن ثم يتم وضعهم جميعا في كوب من الماء الساخن، قبل تركه لنحو 5 دقائق، وتناوله لاحقا بعد تصفيته من المكونات، لتحصل على بطن خال من الدهون في فترة بسيطة.

في النهاية هي أطعمة مذهلة، ولكنها لن تقوم بما يشبه السحر وحدها، إذ يحتاج إنقاص الوزن سريعا، إلى الالتزام كذلك بأنظمة غذائية صحية، تضاف إليها تلك الأطعمة من بعد، فتتراجع دهون البطن والجسم كله بالشكل المطلوب.

الكاتب
  • أطعمة مذهلة تقضي على دهون البطن سريعا

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications