أطعمة ومشروبات تحافظ على صحة الكبد بفاعلية

الصفحات: 1 2 3 4 5 6 7 8

يعد الكبد من أهم أعضاء الجسم ذات الدور الحيوي في تنقية الجسم من السموم، وحمايته من الأمراض، لذا نسعى دائما للحفاظ على صحته عبر تناول الأطعمة المفيدة، التي تساعده على القيام بوظائفه بشكل جيد. نذكر هنا بعضا من هذه الأطعمة ذات الفائدة الكبيرة للكبد.

دقيق الشوفان

أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الكبد

يمكن للأغذية التي تحتوي على الكثير من الألياف، أن تساعده على العمل في أفضل حالاته، وعلى أداء كامل وظائفه، وتظهر الأبحاث أنه يساعد في التخلص من بعض الدهون الزائدة وشحوم البطن، ويعتبر استخدامه طريقة جيدة للابتعاد عن أمراض الكبد.

البروكلي

أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الكبد

ينصح بإضافة الكثير من الخضار لنظامك الغذائي؛ إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة الكبد، ويمكن أن يكون البروكلي جزءا من هذا النظام الغذائي، وتشير بعض الدراسات إلى أن هذا الطعام يمكن أن يساعد في حمايتك من مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

القهوة

أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الكبد

إذا كنت ممن لا يستطيع الاستغناء عن كوب القهوة اليومي؛ فستكون سعيدا لمعرفتك أنها مفيدة لصحة كبدك، إذ تظهر الدراسات أن شرب 2–3 كوب صغير من القهوة في اليوم، يمكن أن يحمي كبدك من الأضرار الناجمة عن اتباع نظام غذائي غير صحي، كما أن بعض الأبحاث تشير إلى أنه قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

الماء

أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الكبد

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية كبدك هي الحفاظ على وزن صحي، وأفضل الطرق هيي اعتياد شرب الماء بدلا من المشروبات المحلاة، مثل المشروبات الغازية وغيرها.

الشاي الأخضر

أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الكبد

يحتوي الشاي الأخضر على نوع من مضادات الأكسدة، اسمه كيتشينز، وتذكر البحوث أنه يحمي من بعض أشكال السرطان، بما في ذلك سرطان الكبد.

السبانخ

أفضل الأطعمة والمشروبات للحفاظ على صحة الكبد

تعتبر السبانخ من الخضروات الورقية، والتي تحتوي على مضادات أكسدة قوية تسمى الجلوتاثيون، والتي تساعد في الحفاظ على عمل الكبد بشكل صحي وسليم.

التوت

أفضل الأطعمة والمشروبات للحفاظ على صحة الكبد

التوت غني بمادة البوليفينول، التي تساعد على حمايتك ضد مرض الكبد الدهني غير الكحولي، والذي يرتبط بالسمنة، كما تحمي من ارتفاع الكوليسترول في الدم.

DMCA.com Protection Status