أعشاب تساعد على حرق دهون البطن

تعد منطقة البطن أهم موضع للدهون والشحوم في جسم الإنسان، فتتراكم من خلاله وتصبح مترهلة وتزعج صاحبها وتعيقه في حياته اليومية، وتلزمه بموديلات معينة من الملابس.
نعرض عليكم أهم 6 أعشاب لإذابة دهون البطن، لكن يجب اتباع نظام غذائي صحي يعتمد فيه على حساب السعرات الحرارية التي يجب إدخالها للجسم في اليوم.
ومعرفة طريقة وكيفية حساب السعرات الحرارية اليومية التي يحتاج إليها الجسم سهلة للغاية، إذ تتوافر تطبيقات يمكن تحميلها على التليفون المحمول، ويمكن لدكتور مختص أن يحسبها بسهولة بناء على بعض الأسس، مثل الوزن والعمر والجنس وحجم البذل المجهود يوميا.

6 أعشاب تساعد على إذابة دهون البطن:

الزنجبيل

معروف بقدرته على تخسيس الوزن ومفعوله القوي في إذابة الدهون ومساعدة الجسم على الحرق فيدخل في عدة وصفات للتخسيس كما يمكن استخدامه مثل كريم لشد بعض الأماكن في الجسم.

وصفة الزنجبيل

تخلط 3 معالق من بودرة الزنجبيل المطحون مع ملعقتين من ماء الورد وملعقة من خل التفاح ونضعه في وعاء محكم الغلق ونستخدمه لكريم للتخسيس الموضعي وشد الترهلات.

القرفة

من أفضل الأعشاب التي تساعد على الحرق كما أن بها مضادات للأكسدة بنسبة جيدة تمنع الالتهابات ويحضر عن طريق وضع نصف ملعقة على كوب ماء مغلي ويمكن إضافة العسل الأبيض مرتين يوميا قبل الإفطار وبعد العشاء.

 

النعناع

أثبت النعناع فعاليته في التخلص من غازات البطن وتنظيم حركة الأمعاء بشكل ممتاز كما أنه يساعد على إذابة الدهون المتراكمة ويمكن تحليته بالعسل الأبيض.

الشاي الأخضر

يساعد في التخلص من الوزن بشكل كبير كما يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد في المنع من الالتهابات البكتيرية كما يمكن تحليته بالعسل للاستفادة من فوائد العسل أيضا.

المريمية

تعتبر من الأعشاب المفيدة للضغط والسكر والتخسيس ولها دور كبير في تنظيم الهرمونات للأنثى التي تعاني من خلل بها .

الجنسنغ

العشبة المعجزة في كثير من المجالات الصحية، فهي تساعد على تحسين من عملية الأيض وهي عملية تساعد في تحفيز الطاقة في الجسم، كما أنها تساعد على تنشيط الذاكرة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close